رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصري اليوم" تحاول إظهار مصر "أكثر اعتدالا" من بريطانيا

المصري اليوم تحاول إظهار مصر أكثر اعتدالا من بريطانيا

صحافة أجنبية

المقال بالمصري اليوم

"المصري اليوم" تحاول إظهار مصر "أكثر اعتدالا" من بريطانيا

حمزة صلاح 02 فبراير 2014 20:39

قال موقع "مترو" البريطاني، اليوم الأحد، إن صحيفة "المصري اليوم" استخدمت التعديلات البريطانية في قانون الهجرة الذي يسمح بسحب الجنسية من المتورطين في الإرهاب، لإظهار مدى "اعتدال" مصر بالمقارنة مع المملكة المتحدة.

 

وأرفقت "المصري اليوم" صورة وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، بالمقال الذي نشرته على صفحتها الأولى، مع إعطاء تفاصيل عن القانون البريطاني الجديد الذي يسحب الجنسية من أي أجنبي متهم بالإرهاب حصل على الجنسية.

 

حيث وافق مجلس العموم البريطاني (البرلمان) على القانون الجديد بمجموع 297 نائبا صوتوا لصالح القانون، مقابل 34 نائبًا صوتوا ضده.

 

ووافق نائب رئيس الوزراء البريطاني، نيك كليج، على تنفيذ التعديلات في قانون الهجرة الجديد التي لن تنطبق على المواطنين المولودين في بريطانيا، لكن تنطبق على المولودين خارج بريطانيا والمتجنسين.

 

ووصفت مديرة منظمة "ليبرتي" للحريات وحقوق الإنسان، شامي تشاكرابارتي، عملية تنفيذ القانون البريطاني الجديد بأنها "غير مسؤولة وظالمة"، بينما دافعت تيريزا ماي عن القانون، قائلة إنه يُفعل فقط "في ظروف محددة وخاصة جدا جدا".

 

وجاءت الموافقة على القانون الجديد بعد محاولة فاشلة من قِبل المحافظين لوقف المجرمين الأجانب الذين يستغلوا المادة 8 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان -التي تنص على الحق في الحياة الأسرية- لتجنب الترحيل.

 

وذكر الموقع أن الممثل المصري البريطاني والمخرج والناشط، خالد عبدالله، هو من التقط صورًا للمقال بصحيفة "المصري اليوم"، معلقا أن الصحيفة نشرت صورة تيريزا ماي على الصفحة الأولى لتوضح مدى عقلانية مصر بالمقارنة مع المملكة المتحدة.

 

يُشار إلى أن خالد عبدالله شارك في بطولة أفلام عالمية وعربية منها دراما "Kite Runner" للمخرج مارك فورستر عام 2006، وبرز مؤخرًا بأنه أحد أبرز النشطاء السياسيين في مصر بمشاركته في بطولة فيلم وثائقي مرشح لجائزة الأوسكار اسمه "الميدان.

 

روابط ذات صلة:

"الميدان".. فيلم وثائقي يستكشف مصر الثورة - مصر العربية

فيديو.. "الميدان" أول فيلم مصري يصل لنهائيات الأوسكار - مصر العربية

"ذا نيويوركر": الثورة المصرية في 7 أفلام عالمية - مصر العربية

بريطانيا تجرد المحاربين في سوريا من جنسيتها - مصر العربية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان