رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ل.أ.تايمز: "برنامج باسم يوسف" في مهب الريح

ل.أ.تايمز: "برنامج باسم يوسف" في مهب الريح

حمزة صلاح 02 فبراير 2014 18:39

أعلنت قناة "إم بي سي مصر" عن انضمام الإعلامي المصري الشهير، باسم يوسف، لقناتها، حيث ستعرض الحلقة الأولى من برنامجه السياسي الساخر "البرنامج" مساء الجمعة المقبلة.

 

ورأت صحيفة لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، أن عودة باسم يوسف جاءت في وقت حساس جدًا يصعب فيه استمرار مثل هذا البرنامج الساخر من السلطات.

 

تأتي عودة برنامج "البرنامج" وسط الحملة الشرسة التي تستهدف بها الحكومة حرية التعبير في مصر، وهو ما يجعل باسم يوسف، السياسي الساخر الذي يجري برنامجه على غرار الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت، يُعرِّض برنامجه إلى مهب الريح هذا الأسبوع. بحسب ما وذكرت الصحيفة.

 

 

ونوَّهت الصحيفة إلى أن الموسم الثاني من برنامج باسم يوسف الذي بدأ الخريف الماضي، توقف عن البث بعد عرض حلقة واحدة منه فقط، بسبب خلافات تحريرية مع إدارة القناة الفضائية "سي بي سي" التي كانت تذيعه.

 

ولفتت إلى أن عودة البرنامج تأتي في وقت حساس يهدد استمراره، مع احتمالية أن يسخر البرنامج من تقديس الشخصية التي تحيط بالمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والحاكم الفعلي للبلاد والمتوقع ترشحه للرئاسة المصرية، لأن ذلك قد يدفع الحكومة لإصدار قرار رسمي بإيقاف البرنامج.

 

وكانت الاستهزاءات السابقة لباسم يوسف حول الإشادة المفرطة بالسيسي قد جلبت ردود فعل غاضبة من بعض المشاهدين، وأثارت شكاوى قانونية ضده، رغم أنه سخر أيضًا من الحكومة السابقة تحت قيادة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش عزل مرسي قبل سبعة أشهر بعد تظاهرات حاشدة مناهضة لحكمه، ثم تولت الحكومة الانتقالية المدعومة من الجيش زمام الأمور في البلاد، لكن المعارضين السياسيين للحكومة الجديدة –بمن فيهم الصحفيين والأكاديميين والنشطاء والسينمائيين– تعرضوا للاعتقال والسجن، وأحيانًا واجهوا اتهامات تتعلق بالإرهاب.

 

وكانت الحكومة الحالية أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تنظيمًا إرهابيًا، كما تعتبر أي انتقاد موجه ضدها يأتي دعمًا للإرهاب، بحسب الصحيفة.

 

وختامًا قالت الصحيفة: "إن باسم يوسف أعرب بالفعل عن معارضته لفكرة ترشح السيسي للرئاسة"، قائلاً إن الجيش يجب أن يبقى بعيدًا عن السياسية.

 

روابط ذات صلة:

 

باسم يوسف: "البرنامج" يعود قريبا - مصر العربية

باسم يوسف: لا أريد ترشح "السيسي" للرئاسة - مصر العربية

بالفيديو.. باسم يوسف "عبقري" أم "أراجوز"؟! - مصر العربية

ننشر تفاصيل الحلقة الأولى لـ "باسم يوسف" - مصر العربية

باسم يوسف ضيف أولى حلقات "بوضوح" لعمرو الليثي - مصر العربية

فيديو.. باسم يوسف يقلد أصالة - مصر العربية

"باسم يوسف" يفتح ملف السخرية من جديد - مصر العربية

"باسم يوسف": مرسى تحملنى عاما والنظام الحالى لم يتحمل حلقة - مصر ...

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان