رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ش.تريبيون: تعديل الببلاوي.. تفويض جديد لترشح السيسي

ش.تريبيون: تعديل الببلاوي.. تفويض جديد لترشح السيسي

محمود سلامة 01 فبراير 2014 17:25

رأت صحيفة شيكاغو تريبيون الأمريكية أن التعديل الوزاري المرتقب في مصريعد بمثابة تفويض جديد بترشيح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في انتخابات الرئاسة.

 

جاء ذلك، تعليقا على إعلان رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية حازم الببلاوي عزمه إجراء تعديل وزاري خلال الأيام المقبلة يشمل وزارات الإنتاج الحربي والدفاع والتعاون الدولي.

 

وأضافت الصحيفة أنه بعد إعلان الببلاوي - في تصريح صحفي اليوم - أنه من المؤكد أن حقيبة الدفاع ستخضع للتعديل الوزاري المنتظر، بات جليا أن السيسي مرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، وأن هذا التعديل يعد بمثابة ضوء أخضر له للمضي قدما في هذا الطريق.

 

ولفتت "شيكاغو تريبيون" إلى أنه في الوقت الذي تشير فيه التوقعات بقوة إلى أن السيسي سيعلن ترشحه للرئاسة وسيفوز بالمنصب بكل سهولة، كان لابد من أن يتخلى عن منصب وزير الدفاع، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه أن يتولى الفريق صدقي صبحي منصب وزير الدفاع خلفا للسيسي.

 

وكان الببلاوي قد قال إن التعديل الوزارى لن يتم الإعلان عنه قبل زيارته المملكة العربية السعودية المقررة الثلاثاء والأربعاء المقبلان.

 

وأضاف أن هناك 3 ثلاث وزارات أصبح من المؤكد إجراء تعديل بها، وهى الإنتاج الحربى والدفاع والتعاون الدولى، مشيرا إلى أن الحديث عن التعديل سابق لأوانه، وأنه يجرى حاليا التحضير للزيارة المقررة للمملكة العربية السعودية التى ستشهد بحث مجالات التعاون بين البلدين.

 

من جانب آخر، قال مسؤول بالحكومة إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، سيتقدم باستقالته إلى الببلاوي خلال أيام، تمهيدا لإعلانه الرسمى ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية.

 

جدير بالذكر أن المشير السيسي حاز في الأسبوع الماضي على تفويض من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالترشح للرئاسة، بعدما طلب في وقت سابق من الشهر الجاري تفويضا من الجيش والشعب حتى يعلن ترشحه.

 

وليس هذا هو التفويض الأول للسيسي، فقد سبق وطلب خروج أبناء الشعب إلى ميدان التحرير في يوليو الماضي لإعطائه تفويضا لمكافحة ما اعتبره "العنف والإرهاب المحتمل".

 

أراد السيسي هذا التفويض كضوء  أخضر لسحق جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، وهو ما تم بالفعل بدءا من مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتي أعقبتها مجازر غير منتهية للإخوان وأنصارها.

خيارات الترشح للرئاسة في وجود السيسي (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=cyMtyPbpsoM

السيسي .. الجنرال الطامح "فيلم قصير"

http://www.youtube.com/watch?v=NcYZi_Cr6Uw

 

اقرأ أيضا

شركات سياحة: مصر آمنة.. و"التليجراف": لم تعد كذلك

ن.تايمز: السعودية تدعم الإسلاميين بسوريا وتعاديهم بمصر

معهد واشنطن: السيسى والإخوان.. صراع حياة وموت

المونيتور: السلطة والإخوان فشلا فى استقطاب الشباب

"فيسك" يتخيل ارتداء بلير لـ "بيجامة السيسي"!

بلير: إطاحة الجيش بمرسي أنقذ مصر من الفوضى

"ميدا":"مصر السيسي".. إلى حكم عسكري أبدي

فيديو.. سفاحان بلا قيود.. ومرسي في قفص زجاجي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان