رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سفن حربية و24 عميل "إفي بي آي" لتأمين أولمبياد سوتشي

سفن حربية و24 عميل إفي بي آي لتأمين أولمبياد سوتشي

صحافة أجنبية

سفن حربية أمريكية

سفن حربية و24 عميل "إفي بي آي" لتأمين أولمبياد سوتشي

مصطفى السويفي 01 فبراير 2014 17:19

قال مسؤولون أمريكيون إن سفينتين حربيتين أمريكيتين أبحرتا من إيطاليا في طريقهما إلى البحر الأسود قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي الروسية، حسبما أفادت شكبة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية.

 

وفي مؤشر آخر على جهود الولايات المتحدة لحماية مواطنيها في الأولمبياد الشتوي، قال مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) إن أربعة وعشرين عميلا على الأقل سيذهبون إلى سوتشي.

 

وهدد مسلحون بتعطيل الأولمبياد، الذي ينطلق في السابع من فبراير الجاري، ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

 

وانطلقت السفينة ( يو إس إس ماونت ويتني) الجمعة من ميناء جايتا بإيطاليا، فيما غادرت الفرقاطة البحرية (يو إس إس تايلور) ميناء نابولي في إيطاليا السبت، حسبما أفاد مسؤولون.

 

وتحدث المسؤولون شريطة التكتم على هوياتهم لأنهم غير مخولين بالكشف علنا عن تحركات السفينتين.

 

وقال جيمس كومي مدير المباحث الفيدرالية للصحفيين في نيو مكسيكو إن المكتب على اتصال مستمر مع السلطات الروسية، مع اقتراب انطلاق أولمبياد سوتشي.

 

وأضاف كومي أنه تحدث إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، مشيرا إلى أن السلطات الروسية تواجه تهديدا خطيرا، ومن ثم تريد المباحث الفيدرالية أن تكون مستعدة لتقديم المساعدة.

 

وبحث مسؤولون عسكريون من الولايات المتحدة وروسيا، لاسيما وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، التهديد الأمني الذي يواجه الأولمبياد.

 

وعرضت واشنطن المساعدة بأي وسيلة ضرورية، لكن لم تطلب موسكو أية مساعدة محددة.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) إن السفن الحربية الأمريكية تنتشر في البحر الأسود، في إطار خطط عسكرية عادية، مشيرة إلى أنها ستنفذ أية مهام مطلوبة، لاسيما الاتصالات أو عمليات الإجلاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان