رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تايم: صواريخ الإرهابيين تهدد حركة الطيران العالمية

تايم: صواريخ الإرهابيين تهدد حركة الطيران العالمية

أحمد بهاء الدين 29 يناير 2014 18:53

 كشفت مجلة (تايم) الأمريكية، النقاب عن عقد أبرز قادة أجهزة مكافحة الإرهاب والاستخبارات الغربية، اجتماعًا أمنيًا، لبحث تداعيات تزايد نفوذ العناصر المتشددة في منطقة الشرق الأوسط وتأثيرهم على حركة الطيران على مستوى العالم.

 

  يأتي ذلك عقب ثلاثة أيام من الهجوم الذي شنته عناصر على صلة بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء، واستهدف مروحية عسكرية، مما أسفر عن مقتل 5 جنود من الجيش المصري.

 

  وأشارت المجلة إلى أن المسئولين الغربيين تطرقوا أيضًا خلال اجتماعهم الذي عقد في إسرائيل، الملف النووي الإيراني المثير للجدل، إضافة لآخر تطورات مباحثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

  وأوضحت أن رئيس جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية دايفيد بتريوس، أثار حادث إسقاط المروحية العسكرية في سيناء، محذرًا من مغبة تزايد نفوذ العناصر المسلحة المتشددة في شبه جزيرة سيناء، والتداعيات المحتملة لهذا الهجوم على حركة الطيران العالمي.

 

وشدد بتريوس، على أن إسقاط مروحية عسكرية من قبل الإرهابيين بواسطة صواريخ أرض – جو، محمولة على الكتف "حادث جلل".

 

   وأضاف: "كما تعلمون، كان ذلك دائمًا أسوأ كابوس بالنسبة لنا أن تسقط طائرة مدنية بواسطة أحد الصواريخ. وهذا هو السبب في قلقنا الشديد عندما تتحرك"، في إشارة إلى المحاولات الأمريكية لتعقب مخزونات مثل هذه الصواريخ.

 

  وأكد مسئول أمريكي سابق آخر للمجلة، أن "الولايات المتحدة سبق وأن قدمت صواريخ من طراز ستينجر للمجاهدين، لقتال الروس في أفغانستان، ولذلك فإن واشنطن لديها قلق بالغ منذ حقبة ثمانينيات القرن الماضي، لعدم قدرتها على رصد مخزونات هذه الصواريخ بالكامل.

 

    وأشارت المجلة، إلى أنه في إطار دفاع دولة كإسرائيل ضد الصواريخ التي تطلق من على الكتف، قامت شركة طيران العال الإسرائيلية، بالتحرك لتجهيز أسطولها بنوع من الدفاعات المضادة للصواريخ، توجد عادة في الطائرات العسكرية، وتتمثل في أنظمة ترصد الصواريخ القادمة، وتنشر بشكل تلقائي ألسنة لهب ونيران لتشتيتها.

 

وكانت مصادر طبية، قد أكدت أن 5 عسكريين قتلوا السبت، إثر سقوط مروحية للجيش في شمال سيناء.

 

 فيما أشار المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، في بيان أصدره في وقت سابق على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، إنه "في تمام الساعة الـ12 ظهر السبت، سقطت طائرة مروحية عسكرية بمنطقة جنوب الخروبة بشمال سيناء، وجارٍ الوقوف على أسباب الحادث والبحث عن طاقمها".

 

 

اقرأ أيضًا:

المتحدث العسكرى يؤكد نبأ سقوط مروحية بسيناء

وزير الداخلية: ضبط "عبد المسيح" قائد أنصار بيت المقدس

"أنصار بيت المقدس" أبرز الجماعات الإرهابية في سيناء 

"بيت المقدس" تتبنى إسقاط الطائرة العسكرية بسيناء 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان