رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

و. بوست: "الحرب على الإرهاب" تقرب السيسي من الرئاسة

و. بوست: "الحرب على الإرهاب" تقرب السيسي من الرئاسة

أحمد بهاء الدين 28 يناير 2014 11:16

رأت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن دعم المجلس العسكري لترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئاسة، خطوة تهدف لترسيخ نفوذ السلطة العسكرية، وتكثيف الحرب التي تشنها لدحض تزايد العمليات المسلحة من قبل الاسلاميين المتشددين.

 

وذكرت الصحيفة أن تفويض المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسيسى بعد ساعات قليلة من القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس المؤقت عدلى منصور بترقية الأخير لرتبة مشير، أفسح المجال امام السيسي لإعلان ترشحه رسميا لخوض غمار سباق الانتخابات الرئاسية.

 

نوهت الصحيفة إلى أن تأكيد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أن القاعدة الشعبية الواسعة التي تدعم السيسي وثقة الجماهير فيه نداء يفترض الاستجابة له في إطار الاختيار الحر لجماهير الشعب المصري وأنه ملزم بالترشح للرئاسة، وهو المنصب الذي رأت "واشنطن بوست" أنه سيفوز به بكل تأكيد.

 

الهجمات الإرهابية

وأشارت الصحيفة إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة جاء بعد يومين من الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير وفي ظل أعمال العنف والتفجيرات التي شهدتها عدة محافظات في مصر، وأبرزها تفجير مديرية أمن القاهرة وإسقاط طائرة مروحية تابعة للجيش في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود، والتي أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" الجهادية مسئوليتها عنها.

 

وقالت الصحيفة "هذه هي المرة الأولى التي تستخدم "أنصار بيت المقدس"، صواريخ أرض-جو محمولة على الكتف، مشددة على أن هذا النوع من الأسلحة الثقيلة يشكل تهديدا خطيرا للقوات العسكرية المصرية التي تسعى لدرء العمليات المسلحة المتزايدة التى انتقلت من سيناء إلى قلب العاصمة المصرية القاهرة.

 

 واعتبرت "واشنطن بوست" أن هجمات الإسلاميين المتشددين عززت الاعتقاد بأن السيسي الذي يشن  "الحرب ضد الإرهاب" هو المنقذ للبلاد، ما منحه قاعدة شعبية واسعة بين صفوف المصريين.

 

كرسي الرئاسة

  وأبرزت الصحيفة احتشاد الآلاف من أنصار السيسي في ميدان التحرير في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، وسط هتفافات تطالبه بالترشح للرئاسة ، وهذه التظاهرات الداعمة للسيسي تتناقض بشكل صارخ مع الاحتجاجات التي نظمها النشطاء الليبراليون واليساريون خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

 واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول "إن العديد من المصريين يتوقعون فوز السيسي بالرئاسة بأغلبية ساحقة، ولكن تبقى علامات استفهام عديدة عن من الذي سيترشح أمام السيسي ليتحداه في سباق الرئاسة الذي من المرجح أن يتم إجرائه في الأشهر القليلة المقبلة ؟؟.

 

وعلى صعيد متصل،  قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع تشاك هاجل ناقش مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي الخطوات القادمة في عملية الانتقال السياسي في مصر.

 

وأوضح متحدث باسم البنتاجون أن الوزيرين أكدا الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في وجه الهجمات الإرهابية الأخيرة.

أقرأ أيضا :

مجلة هندية: ترشح السيسي.. عودة رسمية لحكم العسكر

بوسطن جلوب: "منصور" يعزز فرص فوز السيسي بالرئاسة

"مونيتور": السيسي يقترب من كرسي الرئاسة

ش.تريبيون: "الرئاسة أولا" تعمق الانقسام

بالفيديو.. قيادي صوفي: السيسي "رجل المرحلة"

المجلس العسكري يرشح السيسي رئيسا

فيديو.. اليزل: ترشح السيسي يراعي الصالح العام

اليوم.. الحكم فى دعوى إلزام "العسكرى" بترشيح السيسى 

"اليزل": 28 فبراير فتح باب الترشح للرئاسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان