رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتجاجات تجبر رئيس وزراء أوكرانيا على الاستقالة

الاحتجاجات تجبر رئيس وزراء أوكرانيا على الاستقالة

صحافة أجنبية

رئيس وزراء أوكرانيا ميكولا أزاروف

الاحتجاجات تجبر رئيس وزراء أوكرانيا على الاستقالة

وائل عبد الحميد 28 يناير 2014 10:38

قدم رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا أزاروف استقالته، اليوم الثلاثاء فيما اعتبرته الحكومة الأوكرانية خطوة في إطار جهود التوافق السياسي.

وقال راديو صوت أمريكا إن الموقع الرسمي للحكومة الأوكرانية أعلن الاستقالة اليوم الثلاثاء، إذ نشر بيانا رسميا لأزاروف أشار إلى رغبته في تحفيز "التوافق الاجتماعي السياسي" بعد شهرين من الاحتجاجات، التي تصاعدت وتيرتها مؤخرا إلى اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة.

 

وأضاف رئيس الوزراء في بيانه أنه يأمل أن تعزز استقالته المقدمة للرئيس فيكتور يانوكوفيتش، فرصة الاستقرار السلمي للأزمة السياسية التي تشهدها أوكرانيا.

 

وكان الرئيس الأوكراني قد وافق الاثنين على إلغاء قوانين تحد من المظاهرات، والتي أشعلت بعضا من مظاهرات الاحتجاج العنيفة في العاصمة كييف ومناطق أخرى.

 

وجاء ذلك الإلغاء بعد لقاء جمع الرئيس الأوكراني وزعيم المعارضة، لكن يانوكوفيتش رفض خلال اللقاء فكرة العفو عن المتظاهرين المعتقلين ما لم يغادر المتظاهرون كافة المباني التي سيطروا عليها في أنحاء مختلفة من البلاد.

 

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي يتوعد روسيا بقمة شاقة حول أوكرانيا

من يربح أوكرانيا.. روسيا أم الاتحاد الأوروبي؟ 

أوكرانيا.. تعديل الدستور مقابل الانسحاب من الشوارع 

متظاهرو أوكرانيا يحتلون مبنى وزارة الزراعة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان