رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محلل إسرائيلي: العمليات الإرهابية بالقاهرة ستأخذ منحنى خطيرًا

محلل إسرائيلي: العمليات الإرهابية بالقاهرة ستأخذ منحنى خطيرًا

معتز بالله محمد 27 يناير 2014 16:17

اعتبر المحلل الإسرائيلي للشئون العربية" آفي يسسخروف" أن التفجيرات الإرهابية التي وقعت مؤخرًا في القاهرة ليست سوى جزء من مسار عميق، وواسع قد بدء للتو، مشيرًا إلى أن عمليات الجيش المصري للقضاء على الإرهاب بسيناء هي من جاءت به إلى قلب العاصمة.

 

وقال في تقرير بموقع" walla" إنه وعلى عكس توقعات قادة الجيش الذين اعتقدوا لبرهة أنهم انتصروا  على الإرهاب مع انخفاض عدد العمليات بسيناء فإن التفجيرات التي ضربت القاهرة خلال الفترة الأخيرة تعكس الواقع الكئيب، لافتًا إلى أن الإرهاب الذي ضرب سيناء قد تحرك إلى الغرب والجنوب تجاه القاهرة ومدن أخرى في مصر.

 

وأكد " يسسخروف" أن الجيش المصري حقق خلال الشهور الأخيرة نجاحات ملحوظة في الحرب على الإرهاب بسيناء، رغم الخسائر غير القليلة التي تكبدها في معارك الاستنزاف ضد عناصر القاعدة.

 

وأضاف" لكن المخابرات والجيش نجحا في المكان الذي فشلا فيه من قبل. حيث بدأوا في إقامة شبكة مخابرات تضمنت تجنيد عناصر بشرية وتكنولوجية، أغلقوا كافة الأنفاق لقطاع غزة، وكذلك جندوا عددا من رؤساء القبائل في سيناء لصالح حملة لتسليم السلاح غير الشرعي".

 

وتابع أن قوات الجيش المصري التي تضمنت قوات كوماندو وطائرات مقاتلة نجحت في ضرب مناطق تمركز عناصر القاعدة أو تطويقهم، كما حدث في جبل الحلال الذي امتنعت القوات المصرية عن دخوله خشية التورط في حرب برية. فيما واصل الجيش الحرب الرئيسية في شمال شرق سيناء، والتي تضمنت عمليات واسعة ضد الأنفاق بين سيناء وقطاع غزة.

 

وتوقع المحلل الإسرائيلي أن تأخذ العمليات الإرهابية في القاهرة منحا خطيرا مع هروب العناصر الموالية للقاعدة من سيناء إلى قلب العاصمة حيث ينوون تركيز عملياتهم هناك.

 

اٌقرأ أيضا:

إرهابية-لا-تؤثر-على-الاقتصاد&catid=35:&Itemid=155">فيديو.. خبير: "العمليات الإرهابية" لا تؤثر على الاقتصاد

إرهابية-الأخيرة&catid=23:&Itemid=167">"الداخلية": الإعلان قريبًا عن مرتكبي العمليات الإرهابية الأخيرة

إرهابية&catid=23:&Itemid=167">فيديو.."الوزراء": سنرد بقوة على مرتكبي العمليات الإرهابية

إرهابية&catid=23:&Itemid=167">فيديو.. وزير الداخلية: ضبطنا كافة العناصر المتورطة في العمليات الإرهابية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان