رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أولاند لـ"تايم": الحفاظ على الخصوصية تحد والرئاسة تقيدني

أولاند لـ"تايم": الحفاظ على الخصوصية تحد والرئاسة تقيدني

أحمد بهاء الدين 26 يناير 2014 20:39

أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند عن شعوره بأنه مقيد ولا يمكنه الحفاظ على خصوصياته، وذلك بعد الضجة الإعلامية التي تعرضت لأدق تفاصيل حياته خلال الأسبوعيين الماضيين.

 

وأوضح أولاند – في حوار أجرته معه مجلة تايم الأمريكية بقصر الإليزيه –أن حياته الخاصة واجبة الاحترام، ولكونه رئيسا فإن ذلك يشعره بأنه عاجز عن الحفاظ على خصوصياته.

 

جاء هذا الحوار قبل ساعات من إعلان انفصال أولاند عن شريكة حياته فاليرى تريريفير، ومدى وقع خبر انفصاله على إدارته التي تكافح لتحسين منظومة الاقتصاد الفرنسي، ولاسيما التحضير لزيارته المزمعة للولايات المتحدة الشهر المقبل، والتي تعد أول زيارة لرئيس فرنسي منذ 18 عاما.

 

وقال أولاند إن "التفاصيل الشخصية هى دائما وفي أوقات معينة تشكل تحديا، ولكن هذا الحادث الذي مررت به يؤكد أنه لا يوجد فرد ولاحتى الرئيس نفسه يمكنه الإبقاء على حياته الخاصة بعيدا عن الرأى العام، ولكن بالطبع منصبي الرئاسي يحتم علي واجبات والتزامات أكبر."

 

ورأت الصحيفة أن حالة الهرج والمرج بشأن الحياة الخاصة للرئيس الفرنسي تعد بمثابة الهاء غير مرحب به لإدارته في الوقت التي كانت تحاول فيه أن تسن إصلاحات رئيسية للاقتصاد الفرنسي المضطرب، وفي ظل خطط أولاند لزيارة حاسمة للولايات المتحدة في 11 فبراير المقبل، والتي تعد أول زيارة رسمية من قبل رئيس فرنسي لواشنطن منذ 18 عاما.

 

وأضافت أن أولاند كان قد أعلن انه سيقدم توضيحات حول علاقته بسيدة فرنسا الأولى (سابقا) قبل رحلته المقررة فى الحادى عشر من فبراير القادم إلى الولايات المتحدة وفقا للدعوة التى وجهها الرئيس باراك أوباما للرئيس الفرنسى ورفيقته السابقة، وأضافت أن أولاند أوضح انه يتحدث بصفة شخصية وليس بصفة رئيس الدولة لأن الأمر يتعلق بحياته الخاصة.

 

وقال "أعلن أنني أنهيت حياتي المشتركة مع فاليري تريرفيلر". .

 

وذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن تتوجه سيدة فرنسا الأولى- يالفا فى وقت لاحق، وكما كان مقررا من قبل، إلى مومباى (الهند) فى إطار زيارة خيرية لصالح جمعية مكافحة الجوع.

 

وأضافت أن سيدة فرنسا الأولى "السابقة" رافقت أولاند في حملته الانتخابية "الناجحة" دون التفكير بشكل حقيقى فيما بعد ، ولكن سرعان ما أصبح المجال مفتوحا للشكوك والأسئلة.

 

وأشارت المجلة إلى أن تريرفيلر، غير المتزوجة رسميا من أولاند، وبدون صفة رسمية، ظهرت مترددة، ممزقة بين الرغبة في الاستمرار فى حياتها الطبيعية كصحفية، وأم لثلاثة أطفال من زوجها السابق، وبين المشاركة على طريقتها فى الحياة العامة .

 

كما أشارت إلى أن أولاند (59 سنة) كان قد تعهد في 14 يناير الجاري في مؤتمره الصحفي نصف السنوي بتوضيح موقفه بشان علاقته بتريرفيلر بعد ان كشفت مجلة كلوزر في العاشر من الشهر نفسه عن علاقته بالممثلة التي تبلغ الحادية والاربعين من العمر.

 

وذكرت أنه غداة الكشف عن هذه العلاقة دخلت فاليري تريرفيلر (48 سنة) المستشفى لمدة ثمانية أيام مصابة بحالة حزن شديد قبل أن تخرج منه السبت الماضي متوجهة الى مقر لانترن الرئاسي القريب من قصر فرساي.

 

 وكانت مجلة المشاهير الفرنسية (كلوزر) قد زعمت أن الرئيس الفرنسي يرتبط بعلاقة غرامية سرية مع الممثلة السينمائية جولى جاييه منذ عامين.. وأن قصة الغرام تلك بدأت فى عام 2011، حيث أن الممثلة السينمائية جاييه التي كانت داعمة لسيجولين رويال (الرفيقة الأولى لأولاند وأم أولاده) فى انتخابات 2007، انضمت إلى الفنانين الأكثر تعاطفا مع حزب اليسار الاشتراكي وساندت أولاند فى معركته الانتخابية.

 

 أقرأ أيضا

 

إندبندنت: فشل أولاند في مصافحة الزعماء يبرز قلة شعبيته

مصر العربية - لقطات طريفة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

تصريحات "ساخرة" للرئيس الفرنسي تثير الاستياء في الجزائر ...

استطلاع: نصف الفرنسيين يرغبون فى عودة "ساركوزى"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان