رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل هايوم: تحالفنا مع مصر ضد حماس لم يعد بعيد المنال

إسرائيل هايوم: تحالفنا مع مصر ضد حماس لم يعد بعيد المنال

وائل عبد الحميد 20 يناير 2014 14:24

اعتبرت صحيفة "إسرائيل توداي" التقارب المصرى الإسرائيلى ضد حركة حماس الفلسطينية سيناريو قريبا بعد أن كان تصديقه بعيد المنال.

 

وقالت صحيفة "إسرائيل توداي" أو "إسرائيل هايوم" فى تقرير لها الأحد تحت عنوان "مصر لحماس: قادمون إليكم": "فى سيناريو كان تصديقه بعيد المنال منذ سنوات قليلة، تستعد مصر لتكون الصديق الجديد الأقرب لإسرائيل فى الحرب ضد حماس الإرهابية".

 

وتابعت: "بعد أن سحق الجيش أخيرا الإخوان المسلمين عقب اختطافهم لثورة 2011 الموالية للديمقراطية، قام بتهديدات ليست خفية جدا ضد الجماعة الإرهابية الفلسطينية".

 

ومضت الصحيفة تقول: "حماس هى فرع من فروع الإخوان وترتبط بتحالف وثيق مع الإخوان، تجلى عندما اندلعت الاحتفالات فى قطاع غزة بعد فوز مرسى بالرئاسة".

 

الحكام العسكريون الجدد فى القاهرة يعلمون أنهم لا يستطيعون إنجاز مهمتهم مع الإخوان المسلمين دون التخلص من تهديد حماس أيضا على حد قول الصحيفة التى أشارت إلى أنه "منذ الصيف الماضي، دمر الجيش المصرى أكثر من 1200 نفق يجرى تحت حدود سيناء- غزة، موجها ضربة قاسية إلى اقتصاد حماس".

 

وأردفت: "الآن، المسؤولون فى القاهرة يقولون إن النظام يعتزم شن مجموعة من الحملات لتقويض شرعية حماس فى المجتمع الفلسطيني".

 

وأضافت: "ذكرت تقارير أن مصر بدأت فى دعم خصوم حماس فى فتح التى يقودها محمود عباس، بالإضافة إلى التحريض على حدوث ذات النوع من مظاهرات الشوارع فى غزة، مثل تلك التى أسقطت حكومة مرسي".

 

وأشارت "إسرائيل توداي" إلى أن مسؤولى حماس يعتبرون التهديدات المصرية مجرد وهم.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: وفى ذات الأثناء قال دوف ويسجلاس، المساعد السابق للرئيس الراحل آريل شارون إن الإسرائيليين يتعين عليهم "قرص أنفسهم" والبقاء على أرض الواقع بعيدا عن الحلم، تأهبا لتغير الأخبار فى مصر.

روابط:

عسكريون لرويترز: أسقطنا "الإخوان" و"حماس" التالية

بيريز: مصر تحارب حماس.. لم نعد بمفردنا

"معاريف": تفاءلوا.. مصر تتعافى والجيش يواصل حصار حماس 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان