رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

استطلاع "مصر العربية": أردوغان لن يسقط

استطلاع "مصر العربية": أردوغان لن يسقط

وائل عبد الحميد 19 يناير 2014 12:43

"الأزمة السياسية في تركيا لن تكتب نهاية لتجربة أردوغان" كان ذلك هو الرأي الغالب لقراء "مصر العربية" الذين شاركوا في تصويت على الموقع حول تأثير الأزمة السياسية التي تشهدها تركيا على مستقبل رئيس الوزراء التركي.

 

وقال 93.6 % من المشاركين، وتحديدًا 716 من إجمالي 765 مصوتًا: إن الأزمة السياسية في تركيا لن تكتب نهاية لتجربة أردوغان.

 

وعلى النقيض، أشار 31 من المشاركين، بنسبة 4.1 % إلى أن الأزمة ستكتب نهاية لتجربة رئيس الوزراء التركي، فيما عبر ستة من القراء عن عدم اهتمامهم بالأمر.

 

يذكر أن أردوغان يواجه الكثير من التحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي، أبرزها فضيحة فساد طالت بعض عناصر حزب العدالة والتنمية التركي، وخسارته السند الشعبي لجماعة فتح الله كولن لدرجة دفعت أمر الله آشلار نائب رئيس الوزراء التركي أن يتهم فتح الله كولن بالمشاركة في "مؤامرة خارجية" تتعرض لها تركيا. على حد قوله.

 

كما اتسمت العلاقة بين تركيا والولايات المتحدة بجفاء مفاجئ يناقض الحفاوة التي شهدت لقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض في 16 مايو الماضي.

 

وكان الكاتب التركي مورات يتكين قد أشار في مقال سابق بصحيفة حريت ديلي نيوز التركية إلى أن اتهامات أردوغان لأمريكا والغرب بلا مبالاتهم تجاه ما أسماه بالانقلاب في مصر الذي أسقط الرئيس المنتخب، ساهم في توتر علاقته مع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى اتهاماته لإسرائيل بدعم الانقلاب، وأردف أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاهل طلب أردوغان مقابلته على هامش قمة مجموعة العشرين في سبتمبر، بالإضافة إلى نشر البيت الأبيض صورة لأوباما وهو يحمل عصا بيسبول، ويتحدث هاتفيًا على الأرجح مع أردوغان، وكأنه ليس مكترثًا بالاتصال.

اقرأ أيضا:

كاتب تركيأوباما لم يعد يكترث بأردوغان

السيسي وأردوغان خارج قائمة "التايم" لشخصية العام 

أردوغان في مرمي نيران كولن 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان