رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"ديلي ميل": إسرائيل تسعى لحظر "الرموز النازية"

ديلي ميل: إسرائيل تسعى لحظر الرموز النازية

صحافة أجنبية

رفع علم النازية - ارشيفية

"ديلي ميل": إسرائيل تسعى لحظر "الرموز النازية"

أ ش أ 17 يناير 2014 04:09

رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قيام إسرائيل بتشديد الحظر على استخدام الرموز النازية والأفكار الهجومية.

وأشارت -في تقرير على موقعها الإلكتروني الخميس- إلى اجتياز إسرائيل الخطوة الأولى في طريق هذا الحظر الذي سيجرم استخدام جميع الرموز النازية والتعبير عن الندم على سقوط النظام النازي، كما سيحظر قانونيا إطلاق وصف "نازي" على أي شخص، وإلا يتعرض مطلق الوصف لعقوبة تصل إلى السجن لمدة ستة أشهر وغرامة تبلغ قيمتها 100 ألف شيكل بما يساوي20 ألف دولار أمريكي.

ورأت الصحيفة أن موافقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع يوم الأحد الماضي على تقديم مشروع قانون يحظر استخدام الرموز النازية، يعني أن هناك فرصة سانحة ليصير قانونا لأنه يحظى بدعم من الحكومة الائتلافية - حيث حظي بموافقة 44 عضوا في الكنيست في مقابل 17 عضوا رفضوه.

ولفتت إلى أن مشروع القانون الذي تقدم به عضو الكنيست شيمعون أوحيون تم تمريره في القراءة الأولى للكنيست دون معارضة كبيرة، بيد أن المشروع لا تزال أمامه قراءتان قبل أن يصبح قانونا.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع القانون ينص على حظر استخدام وصف "نازي" في أي شيء باستثناء بعض الأغراض ، من بينها "التعليم أو التوثيق أو الدراسة العلمية أو الحسابات التاريخية".

كما يحظر مشروع القانون استخدام رمز نجمة داود اليهودية في سياق معسكرات الاعتقال، أو في الإشارة إلى الهولوكوست "المحرقة".

وكانت هناك جهود خلال السنوات القليلة الماضية لتمرير مثل هذا القانون، ولكنه لم يحظ بتصويت كبير، لأن العديد من أعضاء الكنيست يؤمنون بأن هناك قوانين حادة بما فيه الكفاية فيما يتعلق بهذا الشأن، وأبدوا قلقهم من أن تمرير قوانين أكثر حداثة وحده قد يؤثر على حرية التعبير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان