رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أطباق مغلفة بالتوراة تثير الغضب في إسرائيل

أطباق مغلفة بالتوراة تثير الغضب في إسرائيل

معتز بالله محمد 14 يناير 2014 20:07

صدمة كبيرة كانت من نصيب جنود الاحتلال الإسرائيلي بمقر القيادة الوسطى بالقاعدة العسكرية بالقدس، عندما اكتشفوا أن الأطباق الجديدة التي تم تزويد المطابخ بها مغلفة بصفحات ممزقة من التوارة.

 

وبحسب القناة الثانية الإسرائيلية سادت حالة من الغضب بين الجنود، عندما بدأوا بإخراج الأطباق الجديدة من الصناديق، التي قام بتوريدها أحد المتعهدين.

 

وتم إبلاغ القادة الإسرائيليين بالواقعة فأصدروا أوامرهم بالإبقاء على شحنة الأطباق داخل الصناديق حتى فتح تحقيق في الواقعة.

 

ونقلت القناة على موقعها الإلكتروني عن مصدر عسكري قوله:"التوراة كتاب مقدس، ولا يمكن إهانته. أيضًا إذا ما وصلتنا أطباقًا مغلفة بكتب دينية أخرى كالعهد الجديد أو القرآن لم نكن لنقبل بهذا الوضع".

 

فيما أصدرت وزارة الدفاع بيانا جاء فيه:" تعتبر وزارة الدفاع أن هذا الحدث خطيرا للغاية. وفور تلقى الشكوى فتحت الوزارة تحقيقا مع شركة كلير التي رست عليها مناقصة تزويد الجيش بأدوات المطبخ. واتضح أن الشركة قامت بتوريد الأطباق عبر متعهد من الباطن. وأعلنت كلير أنها سوف تجمع بشكل فوري، بدأ من الغد كل الأطباق التي تم توريدها لوحدات الجيش في مختلف أنحاء إسرائيل، وأنها ستوقف فورا تعاملاتها من المتعهد التي تم شرائها من خلاله".

 

يشار إلى أنه لم يتم حتى الآن كشف ملابسات الواقعة، والأسباب التي دفعت لتمزيق كتب التوراة واستخدامها في تغليف الأطباق.

 

وكان مشجعون إسرائيليون قد ارتكبوا في ديسمبر الماضي جريمة عنصرية حيث قاموا بتمزيق المصحف الخاص بالسائق العربي، الذي كان يقلهم في حافلته بعد حضورهم مباراة لكرة القدم بين فريقي "بيتار القدس" و"اتحاد أبناء سخنين" التي أقيمت في مدينة سخنين شمال فلسطين المحتلة.

 

موضوعات ذات صلة:-

 

مشجعون إسرائيليون يمزقون المصحف في سخنين

" معاريف": 2014 عام التوراة في هوليوود

بالصور..إسرائيل تحتفل بعيد" المظال"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان