رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور والفيديو.. مسيحي يأكل ساق مسلم بإفريقيا الوسطى

بالصور والفيديو.. مسيحي يأكل ساق مسلم بإفريقيا الوسطى

صحافة أجنبية

آكل لحوم البشر بجمهورية إفريقيا الوسطى

بالصور والفيديو.. مسيحي يأكل ساق مسلم بإفريقيا الوسطى

حمزة صلاح 13 يناير 2014 21:06

جررت المسلم من الحافلة، وأكلت ساقه انتقامًا لمقتل زوجتي الحامل، أكلت جميع اللحم، وصولاً إلى العظم".. هذا ما قاله آكل لحوم البشر بجمهورية إفريقيا الوسطى لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الاثنين.

 

 

كان ذلك الرجل آكل لحوم البشر، الذي يُدعى كواندجا ماغلوير، ويلقب نفسه بـ"الكلب المسعور"، بين حشد من المسيحيين الذين هاجموا رجلاً مسلمًا في العاصمة بانغي، بينما لم يحاول أحد التدخل لإنقاذ الرجل.

 

وأوضح ماغلوير، أنه كان غاضبًا لأن المسلمين قتلوا زوجته الحامل وشقيقتها وطفلها الصغير.

 

وقال ماغلوير، في حديثه لشبكة "بي بي سي"، إنه رأى ضحيته جالسًا في حافلة صغيرة، وقرر أن يلاحقه، وبدأ الكثيرون يتبعونه، وكان هو على رأس حشد يضم نحو 20 شخصًا، وتمكنوا من إجبار سائق السيارة على التوقف، ثم سحبوا الرجل المسلم إلى الشارع حيث تعرض للضرب والطعن قبل إضرام النار فيه.

 

وأشار أحد شهود الواقعة، إلى قيام بعض الأفراد من آكلي لحوم البشر بشراء الخبز وأكله جنبًا إلى جنب مع لحم الشخص المسحول، وقد أصاب المشهد شهود الواقعة بالرعب، بعضهم تقيئوا اشمئزازا مما يرونه.

 

وأضاف شاهد آخر أن القبيلة أعلنت بعد تمكنها من ذلك الشخص "أنه وليمة الليلة".

 

ومن النادر في جمهورية إفريقيا الوسطى، أن ترى مشاهد لأكل لحوم البشر رغم القتال الطائفي الذي بدأ مؤخرًا وانتشار العديد من أعمال العنف الرهيبة عقب غضب الميليشيات المسيحية بعد استقالة رئيس جمهورية إفريقيا الوسطي ميشال دجوتوديا.

 

لكن العديد من المقاتلين المسيحيين في البلاد يؤمنون بالسحر والشعوذة، ويرتدي بعضهم تمائم تحوي قطع لحم من أجساد الأشخاص الذي قتلوهم لأنهم يؤمنون بأن ذلك يجعلهم أقوياء لا يقهرون.

 

يذكر أنه قُتل نحو ألف شخص على الأقل منذ اندلاع العنف في إفريقيا الوسطى ذات الأغلبية المسيحية في شهر ديسمبر، كما أُجبر عشرات الآلاف على الفرار من بيوتهم خلال ذلك الصراع الطائفي.

 

ويقول مراسلون إن القتال قلت حدته على ما يبدو في العاصمة بانغي، بعد أن وافق مسلحون على وضع أسلحتهم بعد هدنة وقعت بوساطة من الجيش الفرنسي.

 

 

لمشاهدة الفيديو:

http://www.dailymail.co.uk/news/article-2538471/Footage-emerged-cannibal-eating-leg-Muslim-Central-African-Republic.html

 

روابط ذات صلة:

 

استقالة رئيس أفريقيا الوسطى الانتقالي

مقتل 23 مسلمًا بمسجد في إفريقيا الوسطى

مقتل 300 شخص في إفريقيا الوسطى

شيرجي:الوضع في أفريقيا الوسطى مأساوي

علماء المسلمين يدعو مسلمي ومسيحي أفريقيا الوسطى للتصالح -

تحذير من الانتهاكات الجنسية في أفريقيا الوسطى 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان