رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: لندن مقر للتنظيم الدولي للإخوان

تليجراف: لندن مقر للتنظيم الدولي للإخوان

صحافة أجنبية

مقر تنظيم الإخوان بلندن

تليجراف: لندن مقر للتنظيم الدولي للإخوان

أحمد بهاء الدين 13 يناير 2014 13:46

في ظل تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيمًا إرهابيًا في مصر، اتخذت قلة من قيادات الجماعة من ضواحي العاصمة البريطانية لندن قاعدة لشن هجمات مضادة ضد السلطة العسكرية الحاكمة في مصر.. بهذه العبارات استهلت صحيفة (التليجراف) البريطانية تقريرها حول فرار قيادات الإخوان من مصر إلى ضواحي شمال لندن.

 

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين: "إن عناصر الإخوان تتخذ من شقة ضيقة فوق محل (كباب) مهجور بضاحية (كريك لود) الواقعة بشمال لندن، جبهة لإعادة تنسيق الجهود وبناء التنظيم من جديد، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي وتصنيفهم كجماعة إرهابية وهربا من حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الأمن ضد عناصر التنظيم".

 

وكشفت الصحيفة النقاب عن أن مكتب الإخوان بلندن يديره أقارب اثنين من مساعدي مرسي الذين تم اعتقالهما جنبًا إلى جنب مع الرئيس السابق في يوليو الماضي.

 

  ونقلت الصحيفة عن أحد أقرباء مساعدي مرسي – تكلم شريطة عن الكشف عن هويته - قوله: "إن لندن مدينة آمنة وعاصمة الديمقراطية الحرة التي تمثل قيم حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية»، وأضاف آخر "نسعى لاستعادة تلك القيم في مصر فور استعادة الديمقراطية وحرية التعبير من الحكم الديكتاتوري والقمعي".

  وأكدت الصحيفة أن التنظيم الدولي للإخوان عقد بتلك الشقة خلال شهر ديسمبر الماضي اجتماعات ضمت العديد من أعضاء التنظيم وممثليه في الدول الأخرى.

   ورأت الصحيفة أن جماعة الإخوان أضحت في حالة يرثى لها، في الوقت الذى تواجه فيه أشرس حملة اعتقالات منذ عقود أدت إلى اعتقال الآلاف من مؤيديها إضافة لمصادرة أموال الجمعيات التي على صلة بها، ولاسيما تقديم مرسي للمحاكمة بتهمة التخابر مع جهات أجنبية.

  ومن جانبه حذر إبراهيم منير، عضو بارز في تنظيم الإخوان الدولي ومقره في لندن أيضا، في تصريح خاص للتليجراف، من أن "النظام الحالي في مصر لن يدوم، وأن الانقلابات العسكرية يجب أن تزول مثلما حدث في تشيلي وباكستان"، حسب قوله.

     وأقر منير بأن جماعة الإخوان في مصر تعاني بشدة في الوقت الراهن، ولكنه أشار إلى أنها ستظل تعمل ولكن بطرق مختلفة عن التي كانت تمارسها في عصر الرئيس السابق حسنى مبارك والراحل جمال عبد الناصر.

    واختتمت الصحيفة بالقول إن انتقال جماعة الإخوان من مصر إلى ضاحية بلندن تبعد الآلاف الكيلو مترات من القاهرة، هو بمثابة سيناريو دراماتيكي يظهر بزوغ وأفول نجم الإخوان منذ اندلاع ثورات الربيع العربي الذي أطاحت بمبارك في أوائل عام 2011، حيث كان ينظر لها على أنها قادرة على تقديم نموذج جديد للحكم في المنطقة، بيد أنها فشلت جراء فترة حكم مرسي الكارثية التي لم تلب التوقعات الكبيرة التي أثارتها ثورة 25 يناير.

 

 

ذات صلة :

الداخلية: الأمن الوطني أحبط خطة التنظيم الدولي للإخوان

مصادرة أموال الإخوان.. كلاكيت سادس مرة

فيديو.. باحث: ضعف الإخوان سبب ظهور التنظيم الدولي

حبيب: التنظيم الدولي للإخوان ضعيف ومترهِّل 

فيديو.. الداخلية: التنظيم الدولي لـ "الإخوان" وراء عنف الطلاب

باحث: التنظيم الدولي للإخوان انتهى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان