رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

آشتون: عنف الحكومة لن يؤمّن مستقبل مصر

آشتون: عنف الحكومة لن يؤمّن مستقبل مصر

وائل عبد الحميد 12 يناير 2014 14:17

أدانت كاثرين آشتون مسؤولة العلاقات الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوربي ردود الفعل العنيفة من قبل الحكومة المصرية الحالية على الأزمة التى تمر بها البلاد، معتبرة أنها "لن تساعد فى تأمين مستقبل مصر، "بل يمكنها أن تعيق بشكل خطير حرية التعبير والتجمع".

 

وقالت فى بيان نشره موقع الاتحاد الأوربي: "فى الماضى القريب قمت بشكل لا لبس فيه بإدانة الهجمات الإرهابية ضد مصر وشعبها، وسوف أستمر فى فعل ذلك، مع توفير كل الدعم لمصر".

 

وأوضحت آشتون أن "الاتحاد الأوربى يساند الشعب المصرى فى تحقيق مطالبه فى ثورة يناير"، مشيرة إلى أن "العملية الدستورية فرصة للدخول فى حوار سياسى جديد".

 

وتابعت: "قبيل الاستفتاء على الدستور يومى 14 و15 القادمين، أود أن أطمئن الشعب المصرى أن دول الاتحاد الأوربى تساندهم فى تحقيق مطالب ثورة يناير، الكرامة والعدالة الاجتماعية والأمن والديمقراطية وحقوق الانسان، واقتصاد أفضل, لتبقى أهدافا يقف الاتحاد الأوربى مع مصر من أجل تحقيقها".

 

وواصلت: "العملية الدستورية قبل وبعد الاستفتاء, يمكنها تقديم فرصة لحوار سياسى جديد، وتفاعل يقود إلى أنتخابات ديمقراطية، يتم فيها التمثيل العادل لوجهات النظر السياسية المختلفة فى برلمان المستقبل، ومساءلة المؤسسات الحكومية، مما يحقق أمن ورخاء أكبر للجميع".

 

وأضافت: "تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة الأخيرة التى أدت إلى عدد سقوط كبير من الضحايا، أتقدم بخالص التعازى إلى عائلاتهم, وآمل أن يتم شفاء المصابين سريعا".

 

اقرأ أيضا:

آشتون تعرب عن قلقها إزاء عقوبة السجن ضد ماهر وعادل ودومة

اليوم.. آشتون تلتقى القيادة السياسية فى القاهرة 

فيديو.. خبير سياسي: مقابلة أشتون بموسى "مشبوهة"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان