رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"برافدا": السيسي ضمن أقوى 10 شخصيات في 2013

برافدا: السيسي ضمن أقوى 10 شخصيات في 2013

صحافة أجنبية

الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع

"برافدا": السيسي ضمن أقوى 10 شخصيات في 2013

أحمد بهاء الدين 12 يناير 2014 13:25

اختارت صحيفة (برافدا) الروسية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ضمن أقوى 10 شخصيات غيروا العالم خلال 2013، محتلاً المرتبة الرابعة على قائمتها، والتي تصدّرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجاء ضمنها الرئيس السوري بشار الأسد في المرتبة الخامسة.

 

وقالت الصحيفة الروسية: "إن السيسي تصرّف بشكل حاسم وثابت، دون خوف من توجيه اتهامات له بتقييد الحريات أو تعطيل المنظومة الديمقراطية"، مشيرة إلى "إعلانه الذي خرج به في يوليو الماضي، الذي عزل به الرئيس محمد مرسي، وعلّق الدستور، ومن ثم اعتقل مرسي، فضلا عن إلقاء القبض على العديد من قيادات الإخوان".

وذكرت أن السيسي يطل على شعبه من وقت لآخر ليؤكد أنه يقدم أمن الوطن وشعبه على نفسه، وأنه يحاول استئصال الاضطرابات من مهدها، منوهة إلى أن الحكومة نجحت في إعلان جماعة الإخوان المسلمين "إرهابية" في أعقاب الهجمات التي ضربت منشآت أمنية مهمة، إضافة إلى محاكمة مرسي بتهم التحريض على العنف والخيانة وقتل المتظاهرين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في خضم الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر، إلا أن الدول الغربية اكتفت فقط "بالإعراب عن أسفها".

وتصدّر بوتين قائمة الصحيفة الروسية، التي اعتبرت أنه أحق بالفوز بنوبل للسلام لعام 2013، بدلا من منظمة الأسلحة الكيماوية التي مُنحت الجائزة، لدورها في تدمير ترسانة الرئيس السوري بشار الأسد من الأسلحة الكيماوية.

وأشادت الصحيفة بدور الرئيس الروسي في الأزمة السورية، والأزمة التي تشهدها أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى بزوغ نجم بوتين على الصعيد الدولي, واعادة روسيا لمكانتها على الساحة العالمية من جديد.

وحل في المرتبة الثانية الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي كان يعد الرجل الثاني في فنزويلا بعد الرئيس الراحل هوجو تشافيز، والذي كان مقربًا منه لدرجة أن الأخير سلمه مفاتيح تسيير البلاد خلال فترة مرضه، مشيرة إلى أنه سياسي ونقابي، بدأ مشواره كسائق حافلة, ثم نقابيا ثم سياسيا في البرلمان, ثم نائب رئيس فنزويلا.

وجاء في المرتبة الثالثة، محلل الاستخبارات الأمريكية السابق، إدوارد سنودن، كشخصية العام بعدما فضح مدى مراقبة المخابرات الأمريكية للإنترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أن سنودن نجح في تسريب ما يقرب من مائتى ألف ملف، كشف فيها اتساع رقعة الرقابة على الهواتف والإنترنت، والتبادلات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين.

وجاء في المرتبة الخامسة الرئيس السوري بشار الأسد، الذي اعتبرته الصحيفة نجح في دحض الضعوط التي تمارسها القوى الغربية ضده للإطاحة به.

وفي المرتبة السادسة جاءت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، والبابا بيندكيت السادس عشر في المركز السابع، والرئيس الأنجولي خوسيه ادواردو دوس سانتوس في المركز الثامن، ووزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان في المركز قبل الأخير، كما حل وزير الداخلية الفرنسي مانيوال فالس في المركز الأخير.

 

اقرأ أيضًا:

وسائل إعلام غربية: السيسى الأقرب لحكم مصر 

بي بي سي: المؤشرات تؤكد أن السيسي الرئيس القادم 

سياسيو دمياط :نعم للدستور تعنى تفويض السيسى للرئاسه

السيسى يطالب الجيش بـ"الحزم" فى تأمين الاستفتاء

المتحدث باسم تمرد يتهكم على طلب السيسي لتفويض جديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان