رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإندبندنت": "طبريا" تكشف فساد المؤسسات البريطانية

الإندبندنت: طبريا تكشف فساد المؤسسات البريطانية

صحافة أجنبية

الشرطة البريطانية - ارشيفية

"الإندبندنت": "طبريا" تكشف فساد المؤسسات البريطانية

أ ش أ 12 يناير 2014 05:46

كشف تقرير لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، عن مستويات صادمة للفساد في بريطانيا واختراق الجريمة المنظمة لأجهزة الشرطة والقضاء وأجهزة الإيرادات والجمارك وحتى هيئة السجون.

وأطلعت الصحيفة عن تقرير سري لشرطة سكوتلاند يارد أطلق عليه "عملية طبريا" يؤكد أنه في عام 2003 استطاع رجال وصفوا بأنهم أعتى رجال الجريمة المنظمة في بريطانيا، اختراق عدد من الوكالات والمؤسسات الحكومية الرئيسية، ومن بينها هيئات المحلفين والقضاء وشرطة مدينة لندن وإدارة السجون.

وأوضحت الصحيفة أن "العملية طبريا"، التي استعانت بمصادر استخباراتية تشمل جهاز الأمن الداخلي البريطاني، والاستخبارات البريطانية ومكالمات هاتفية تم مراقبتها، بالاضافة إلى آلاف الملفات الأخرى، توصلت إلى نتيجة صادمة "وهي أن التقييم الحقيقي للضرر الذي سببته هذه المجموعات الإجرامية لا يمكن تصوره".

وكشفت العملية طبريا عن شراء ورشوة محلفين وعن أفراد يعملون في مصلحة الايرادات والجمارك والإفراج عن سجناء "ببطاقات مجانية" مقابل دفع 50 ألف جنيه استرليني، بالاضافة إلى تسريب تحقيقات جنائية ومعلومات استخباراتية حساسة إلى المجرمين.

وأكد التقرير أن الجريمة المنظمة استطاعت حتى اختراق شرطة نيو اسكوتلاند يارد أيضا.

وفي ردها على تقرير الاندبندنت عن "عملية طبريا" قالت شرطة اسكتلاند يارد إنها "لن تتسامح تجاه سلوك أي ضابط لديها يمكن أن يضر الثقة التي وضعها المواطنون في الشرطة"، وأضافت "أنها عازمة على ملاحقة الفساد في جميع أشكاله وبكل قوة ممكنة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان