رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استطلاع أمريكي: 96% من المصريين مع ارتداء الحجاب

استطلاع أمريكي: 96% من المصريين مع ارتداء الحجاب

صحافة أجنبية

زنكوغرافية لنتائج الاستطلاع الذي نشره موقع بيو ريسيرش

استطلاع أمريكي: 96% من المصريين مع ارتداء الحجاب

وائل عبد الحميد 09 يناير 2014 19:29

كشف استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الاجتماعية بجامعة متشيجان الأمريكية أن الزي الإسلامي للمرأة المتمثل في تغطية الرأس يكتسح اختيارات الشعب المصري، حيث اختار نحو 96% من المصريين مظهرًا إسلاميًا بأنواع مختلفة، فيما لم يحظ عدم ارتداء الحجاب إلا بتأييد 4% فقط.

وحظى الحجاب بشكله التقليدي الذي يغطي الرأس ويكشف الوجه باختيارات 52% من المصريين، يليه "الخمار" بنسبة 20%، ثم الحجاب المعاصر الذي يسمح للمرأة بكشف أجزاء صغيرة من مقدمة شعرها بنسبة 13 %.

 

ولم يستحوذ "النقاب" الذي يغطي الرأس والوجه بشكل تام إلا على إعجاب 1% من المشاركين، بينما جذب النقاب الذي ترتدي فيه المرأة "برقعا" يكشف عينيها 9% من الأصوات.

 

وأظهر الاستطلاع الذي نشره الموقع الإلكتروني لمركز "بيو ريسيرش" أمس الأربعاء أن كشف الشعر لا يحظى بشعبية كبيرة في مصر، إذ لم تزد نسبة مؤيديه 4%.

 

وشمل الاستطلاع دول تونس ومصر وتركيا والعراق ولبنان وباكستان والسعودية، ولم يكن غريبا أن يتبوأ اختيار كشف الشعر المركز الأول في اختيارات اللبنانيين في ظل بلد تتخذ الطراز الغربي نموذجا لها، ثم تركيا بنسبة 32% يليها تونس بنسبة 15%، وفي السعودية تبوأ النقاب المرتبط بالبرقع صدارة الاختيارات بنسبة 63%.

 

أقرأ أيضا :  

استطلاع رأي: المصريون لا يثقون بالانقلاب وحكومته 

استطلاع: نصف الفرنسيين يرغبون فى عودة "ساركوزى"

استطلاع: مصر الأسوأ عربيًا في حقوق المرأة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان