رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كيف يحتفل زعيم كوريا الشمالية بعيد ميلاده؟

كيف يحتفل زعيم كوريا الشمالية بعيد ميلاده؟

محمود سلامة 08 يناير 2014 12:06

يحتفل اليوم الأربعاء زعيم كوريا الشمالية وديكتاتورها المهاب كيم يونج أون بعيد ميلاده الثلاثين، وذلك فى وقت يشهد اضطرابات سياسية بين بيونج يانج والعديد من الدول، وعلى رأسها الجارة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية على خلفية برنامجها النووي.

وتساءلت صحيفة "تليجراف" البريطانية "كيف سيحتفل كيم يونج أون بعيد ميلاده فى ظل هذا الصخب والاضطراب السياسي".. مرجحة أن يكتفى بإقامة حفل عشاء عائلى احتفالا بهذه المناسبة.

 

وعلى الرغم من ذلك، قالت الصحيفة بأن هذه المعلومة محل شك، حيث قد يكون هذا هو عيد ميلاده الحادى والثلاثين وليس الثلاثين كما هو معلن، مرجعة هذه الشكوك إلى طبيعة كوريا الشمالية التى تعد أكثر دولة شيوعية وكتمانا، لدرجة أن تواريخ ميلاد الزعماء تكون فى إطار من السرية.

 

لكن فى الوقت الذى بدأت فيه الاحتفالات تعم شوارع البلاد تمجيدا لهذه المناسبة، إلا أن هناك شيئا أكيدا، وهو أن الغالبية العظمى من الكوريين الشماليين، بغض النظر عن الهتاف بالابتهاج فى الشوارع، يبذلون قصارى جهدهم للنأى بأنفسهم عن أية دعوات لحضور تجمعات أعياد ميلاد حميمية.

 

وكما برهنت آخر تطورات الأحداث فى كوريا الجنوبية، يعانى أفراد الدائرة المقربة من كيم يونج أون من حالة خوف وقلق شديد لكونهم عرضة للخطر، ففى الشهر الماضى فقط أمر ديكتاتور بيونج يانج بإعدام زوج عمته جان سون تيك الذى كان يعتبر من أقوى رجال الدولة، كما أنه يعتقد قيامه بإعدام عشيقته السابقة هيون سونج وول.

 

ومما يزيد من الغموض التساؤل بشأن "ما الذى يدور فى رأس كيم يونج أون وهو يحتفل بهذا اليوم؟"

 

واختتمت الصحيفة بالقول: "إنه بالنسبة للكثيرين، فإن الوصول لسن الثلاثين يعد مرحلة تعكس النضوج، وبالنسبة لآخرين فما فهو إلا وقت للاحتفال، ولذلك ما الذى يمكن أن يكون كيم يونج أون يخطط لعمله فى هذا اليوم بالتحديد؟"

 

اقرأ أيضا:

بيونج يانج تحمل واشنطن مسئولية تدهور أوضاع شبه الجزيرة الكورية

سيولبيونج يانج حققت تقدما كبيرا فى برنامجها النووي

"كون هيه": سأحاول إقناع بيونج يانج بالحوار

بيونج يانج تعدم فنانين روجوا للإباحية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان