رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفي من الجزيرة محتجز بمصر يشكو سوء المعاملة

صحفي من الجزيرة محتجز بمصر يشكو سوء المعاملة

حمزة صلاح 07 يناير 2014 20:52

في أول زيارة قام بها صحفيون لأحد صحفيي قناة الجزيرة المحتجزين بتهمة فبركة أخبار لتشويه صورة مصر، أشار محمد فهمي إلى الوضع الإنساني السيئ الذي يلقاه داخل السجن، والذي يتساوى فيه المسجونان نتيجة العمل الصحفي المشروع مع أعمال الإرهاب.

 

وأوضحت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الصحفيين الزائرين أخفوا هويتهم الصحفية، وقدموا أنفسهم إلى حراس السجن على أنهم أصدقاء فهمي، ليتمكنوا من زيارته، ومن ثم إدراك ما يعانيه الصحفيان المحتجزان في سجن طرة سيئ السمعة المخصص لاحتجاز المسجونين السياسيين.

 

رغم أن فهمي يعاني من خلع فى الكتف من إصابة سابقة، إلا أنه ينام على الأرض فى سجن ذي حراسة مشددة، وهو أمر سيئ للكتف المكسور، فضلاً عن أنه منع من الساعة المسموح بها للمساجين بالتجول فى السجون.

 

حينما دخل الزائرون على الصحفي المعتقل، بدا منهكًا ومرتبكًا، لكنه بصحة جيدة، مع ظهور بوادر لحية على وجهه، ولم يمشط شعره، لم ينظر إلى زائريه كثيرًا، وكان يقول: "أنا بخير".

 

وأوضح فهمي أن سلطات السجن رفضت إعطاءه الوسادة والمخدة التي أرسلت إليه، بعدما ذكر محاموه أنه ينام على الأرض، وأنه محتجز في حبس انفرادي، مع عدم وجود إضاءة، وامتلاء الحجز بالحشرات، وقال إن طعام السجن المصري سيئ جدًا.

 

وتساءل عن سبب سوء معاملته في السجن، موضحًا أنه لم يتلق العلاج الطبي لإصابة الكتف التي يعاني منها قبل اعتقاله، وهو ما تسبب في زيادة الألم، وتابع أنه يحاول عمل إجراءات تحويله إلى المستشفى، لكن الأمر سيستغرق وقتًا.

 

روابط ذات صلة:

 

حبس 4 من طاقم قناة الجزيرة الإنجليزية 15 يومًا - مصر العربية

اعتقال مراسل قناة "الجزيرة" أمام الأكاديمية - مصر العربية

"الإداري" يرفض استشكال قناة الجزيرة على حكم غلقها - مصر العربية

الببلاوي: نتبع الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان