رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. للمتدينين فقط.. نادٍ ليلي للشواذ في تل أبيب

بالفيديو.. للمتدينين فقط.. نادٍ ليلي للشواذ في تل أبيب

معتز بالله محمد 07 يناير 2014 17:03

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن إنشاء نادٍ ليلي خاص باليهود المتدينين المثليين جنسيًا، في تل أبيب يقومون فيه بقضاء أوقات فراغهم وتناول الخمور، والاستماع للأغاني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الذي يحمل اسم" جفرا" بدأ في اجتذاب أعدادٍ كبيرة من المتدينين الذين كانوا يخفون ميولهم الجنسية.

 

وقالت: "إن صاحب الفكرة هو الشاب "حاييم سجيف" الذي وصفته بالمثلي الديني الذي يرتدي القبعة المسروجة (الكيبا).

 

ونقلت عن "سجيف" قوله: "درست الثانوية العامة في يشيفا ( مدرسة دينية) وعملت دليلا لمدة عامين في بني عكيفا (مؤسسة شبابية يهودية دينية) وتطوعت في الكثير من الأماكن".

 

وأضاف: "في سن الـ18 بدأت الدراسة في يشيفا بالجنوب، مكان هادئ وبعيد دفعني لأن أنقب داخل أحاسيسي وأكتشف مع الوقت أنني مثلي".

 

وتقول الصحيفة إن "سجيف" قرر تكوين مجموعة اجتماعية للشواذ الدينيين باسم "دينيون رغم كل شيء" وصفها بأنها "مجموعة سرية ومكان يجعل من الممكن الحفاظ على الدين والعقيدة رغم الميل للذكور".

 

وضمت هذه المجموعة ألوان الطيف المثلي لليهود المتدينين في إسرائيل كاللوطيين والسحاقيات والمتحولين جنسيًا، إلى أن بلغ تعدادها 470 عضوًا، ينضم إليهم أعداد إضافية بشكل أسبوعي بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

 

ويوضح اليهودي الشاذ: "تجري المجموعة نقاشات حول موضوعات مختلفة تتعلق بطريقة حياة المثلي الديني- سواء من الجانب العقائدي والإيماني وسواء من الجانب الاجتماعي والشخصي".

 

وبعد عام من تكوين المجموعة قرر "سجيف" اتخاذ خطوة أخرى فأقام النادي الليلي لإيجاد "مكان يلتقي ويتسامر فيه أعضاء المجموعة وبقية المثليين الدينيين".

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=8MQV-bgkt-8#t=85

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان