رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تايم: "الإخوان" تنقل الصراع إلى الجنائية الدولية

تايم: الإخوان تنقل الصراع إلى الجنائية الدولية

صحافة أجنبية

زنكوغرافية من تقرير الـ"تايم"

تايم: "الإخوان" تنقل الصراع إلى الجنائية الدولية

وائل عبد الحميد 07 يناير 2014 09:29

ذكرت مجلة تايم الأمريكية في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن  جماعة "الإخوان المسلمين" تأخذ صراعها مع الجيش المصري إلى ساحة المحكمة الجنائية الدولية بعد تقديم فريق قانوني دولي شكوى للمحكمة طالبوا فيها بفتح تحقيق حول جرائم ضد الإنسانية ارتكبها النظام المصري.

ونقلت المجلة عن الفريق القانوني الممثل للإخوان في لندن قولهم: إن تلك الخطوة ما هي إلا بداية لحملة قانونية موسعة ضد الحكومة المصرية المدعمة عسكريًا.

 

وأضافت «تايم» أن الإخوان المسلمين تواجه معركة شاقة، لا سيما وأن مصر لم تصدق على ميثاق روما التأسيسي؛ حيث إن المحكمة الجنائية الدولية لا تستطيع التدخل دون موافقة حكومية، لكن الإخوان يستندون على أن الحكومة المنتخبة في مصر هي من لديها الحق في الموافقة.

 

وكانت صحيفة التلجراف البريطانية قد نقلت في تقرير لها أمس الاثنين عن طيب علي المحامي  بمكتب «آي تي إن» بلندن قوله: "الأدلة تشير إلى أن النظام العسكري  المصري  نفذ جرائم ضد الإنسانية بنطاق مروع، من بينها القتل والاعتقال والتعذيب والاختفاء القسري.. تحقيقاتنا وثقت 1120 حالة قتل منذ انقلاب مايو في يوليو العام الماضي، بالرغم من أن العدد الحقيقي للقتلى يحتمل أن يتجاوز ذلك العدد".

 

وأشار الكاتب إلى أن أكبر حادث دموي حدث في ميدان رابعة العدوية في القاهرة في 14 أغسطس، حيث خلف على الأقل 638 قتيلاً.

 

وقال أحد شهود العيان: "لقد سمعت ذخيرة حية قادمة من صفوف الشرطة، وسمعت صرخات، ونظرت حولي، وعلى بعد أربعة أمتار رأيت رجلاً في الثلاثينيات من عمره يرقد على الأرض، وقد أصيب برصاصة في البطن".

 

وأضاف ذات الشاهد أنه رأى قوات الشرطة تستخدم الجرافات لتدمير الحواجز التي بناها المتظاهرون، ثم دهست المتظاهرين، مضيفا: "شاهدت الجرافة تدهس بين 20 أو 30 شخصًا، كنت أصيح وأصرخ، مناديًا الشرطة أن تتوقف".

 

وقال شاهد عيان آخر بأنه تلقى رصاصات فى الرأس والصدر والظهر والذراع اليمنى، مشيرًا إلى أن المتظاهرين حملوه إلى المستشفى الميداني، والتي كانت قد امتلأت بالمتظاهرين المصابين بإصابات في الرأس، وفي بعض الحالات كان المخ بارزا".

 

وقال شاهد ثالث: "إنه تم استخدام القناصة لقتل المتظاهرين، وإن رصاصات أطلقت من طائرات هليكوبتر حربية" مشيرًا إلى أنه فقد نجله في الأحداث، قائلاً: " نجلي الأكبر أطلق عليه الرصاص في الصدر، بالرغم من أن أصدقاءه أخذوه إلى المستشفى الميداني في شارع الطيران، إلا أنهم لم يستطيعوا إنقاذه".

 

اقرأ أيضا:

فريق دفاع مرسي يتقدم بشكوى لـ"الجنائية الدولية"

"الجنائية الدولية": حان الوقت للقبض على البشير

فيديو.. مؤسس الجنائية الدولية: دعاوى الإخوان شو إعلامي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان