رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوات لفصل الأجهزة عن شارون بسبب التكلفة

دعوات لفصل الأجهزة عن شارون بسبب التكلفة

معتز بالله محمد 06 يناير 2014 17:56

 هاجم عضو الكنيست "إيلان جيلأون"، مساء اليوم، استمرار إبقاء رئيس الوزراء الأسبق آرئيل شارون على قيد الحياة بواسطة الأجهزة الطبية، معتبرًا أن ذلك يمثل" إذلالاً للميت"، وقال إن المبالغ المخصصة لإبقاء شارون حيًا يمكن استغلالها في إنقاذ آخرين في إسرائيل.

 

وأردف النائب عن حزب "ميرتس" من على منصة الكنيست: "لست أدري ماذا أتمنى لآريك شارون، إذا ما كنت مكانه لما أردت أن يفعلوا بي شيئًا مماثلاً، فلماذا يفعلون به ذلك"؟ وفقًا لموقع "القناة العاشرة" الإسرائيلية.

 

وأضاف: "قد نختلف في وجهات النظر، لكن المؤكد أن ما يحدث هنا هو إذلال. لست أفهم بالضبط المهزلة التي نراها. لا أريد أن أخبركم كم تُكلف عملية تنويم الميت هذه؟ وما القيمة بالنسبة للحي الميت من الاحتفاظ به؟ هذا عدم احترام".

 

يشار إلى أن شارون البالغ من العمر 85 عامًا، قد دخل في غيبوبة منذ 8 سنوات، بعدما أصيب بسكتة دماغية مدمرة في ذروة قوته السياسية، وقرر أبناؤه إبقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية، لكنه لم يبد أي إشارة تدل على خروجه من الغيبوبة.

 

وشهدت صحة شارون تذبذبًا طيلة تلك المدة، وفي يناير العام الماضي، أعلن الأطباء عن قدر من النشاط في مخه لدى عرض صور بيته أمامه وسماعه صوت ابنه.

 

وقبل أيام تدهورت صحة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بشكل كبير، وقال رئيس المستشفى الذي يعالج فيه، إن "معجزة" فقط هي التي يمكن أن تمنع حالته الصحية من التدهور، عرضة للخطر مع إصابة عدد من أعضائه الحيوية بالفشل.

 

روابط ذات صلة:

 

طبيب شارون :لا أمل فى الشفاء - مصر العربية

 

يديعوت أحرونوت: تدهور صحة «شارون» - مصر العربية

 

صلاح سلطان لـ "السيسي": يا شارون مصر كفى خيانة وقتل - مصر العربية

 

صبرا وشاتيلا.. ذكرى حزينة لمذبحة مفجعة - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان