رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التافور" الإسرائيلية.. بندقية العام في أمريكا

التافور الإسرائيلية.. بندقية العام في أمريكا

صحافة أجنبية

بندقية التافور الاسرائيلية

"التافور" الإسرائيلية.. بندقية العام في أمريكا

معتز بالله محمد 06 يناير 2014 17:50

فازت البندقية الهجومية الإسرائيلية "تافور"، بلقب "سلاح العام" للسنة الجديدة 2014 في الولايات المتحدة الأمريكية، من بين آلاف البنادق الرشاشة الأخرى.

 

جاء الاختيار وفقًا لصحيفة "معاريف" من قبل الجمعية الأمريكية لحملة البنادق NRA)) في إطار المسابقة السنوية التي تجريها المجلة الأمريكية American Riflemen منذ 12 عامًا، والتي تقوم باختيار أفضل المنتجات في هذا المجال.

 

البندقية الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة تم اختيارها من قبل لجنة مشكلة من 7 أعضاء، وذلك لقدرتها العملياتية وتصميمها غير المألوف.

 

ونقلت الصحيفة عن "مايكل كزنر" نائب مدير شركة "صناعات الأسلحة الإسرائيلية" (IWI) بالولايات المتحدة قوله: "هذا شرف كبير بالنسبة لنا للحصول على هذه الجائزة، ويعد الإنجاز الأكبر الذي حققناه حتى الآن".

 

وتقوم الشركة الإسرائيلية عبر فرعها بالولايات المتحدة بإجراء تعديل على البندقية لتلائم السوق المدني الأمريكي، وذلك بعد تحويلها إلى نصف آلية.

 

ومنذ تسويقها في أمريكا بيعت 15 ألف قطعة من السلاح الإسرائيلي، وأحدث ضجة في الإعلام الأمريكي وبدأ في الظهور في أفلام الأكشن الأمريكية.

 

يشار إلى أن إسرائيل قد أنتجت البندقية عام 98 ودخلت حيز الاستخدام في جيش الاحتلال عام 2003، وبمرور الوقت باتت السلاح الرئيسي للوحدات المقاتلة في سلاح المشاة، وخلال السنوات الماضية انتشرت النسخة المعدلة منها الـ"مايكرو" بين جنود الاحتلال.

 

الخاصية التي تميزت بها التافور التي تطلق نحو 900 طلقة في الدقيقة، هو إمكانية تغير ميكانيكية الإطلاق بالبندقية لتناسب الأشخاص الذين يستعملون اليد اليسرى بدلاً من اليمنى في إطلاق النار.

 

ويمكن تلخيص مميزات البندقية – التي تصدر إلى 20 دولة في العالم، في أن مخزن الذخيرة خلفي والمقبض والزناد أماميين، ما يعطي قدرة على تقصير طول القطعة دون التأثير على مداها، علاوة على كونها سهلة الفك والتركيب والتنظيف، وانسيابية نيرانها وضعف ردة فعل الإطلاق مقارنة بالبنادق الأخرى.

 

كذلك يتيح تصميمها تركيب جميع الوسائل القتالية المساعدة عليها بما في ذلك قاذفة قنابل من أي نوع ويمكنها إطلاق الرصاص المطاطي خلال المظاهرات وإمكانية استخدام القطعة الواحدة بالطريقة اليمنى واليسرى على حد سواء.

 

روابط ذات صلة:

 

موقع عبري: الاتفاق السوري يفتح ملف "كيماوي إسرائيل

 

"هآرتس": بوتين يضغط بورقة النووي الإسرائيلي

 

الرئيس الأسبق للكنيست يعترف بامتلاك إسرائيل أسلحة نووية

 

إسرائيل: سنرد بحزم على من يحاول المساس بنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان