رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صورة لـ"شبح"على جسر في لندن تثير جدلاً واسعًا

صورة لـ"شبح"على جسر في لندن تثير جدلاً واسعًا

معتز بالله محمد 05 يناير 2014 20:04

أثارت صورة التقطها مصوِّر محترف على جسر في لندن جدلاً واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي إلى أن حسم خبراء ظواهر ما وراء الطبيعة أمرها مؤكدين أن الشخص الذي تظهره الصورة "شبح".

 

وتظهر الصورة التي التقطها مصوِّر بريطاني ليلة رأس السنة شخصًا شفافًا يرتدي ملابس عصرية ويتطلع إلى نهر التايمز على مقربة من جسر ويستمنستر.

 

وقد قام المصوِّر المحترف جولس أنان بعرض الصورة على باحثين في ظواهر ما وراء الطبيعة، لكنهم أيضًا عجزوا عن إيجاد تفسير منطقي.

 

يقول المصور: "لم يحدث لي من قبل شيئًا مماثل، لا أستطيع تفسير الأمر. لم يكن هناك أحد بالمرة عندما قمت بالتقاط الصورة ولم استخدم خاصية التصوير المزدوج" في إشارة إلى خاصية تتيح للمستخدم التقاط صورة أمامية وخلفية في الوقت نفسه، لملتقط الصورة والمشهد الذي التقطه، مع الدمج بينهما من خلال أشكال إطارات مختلفة.

 

وأكد أنان أنه عرض الصورة على خمسة خبراء لكنهم فشلوا أيضًا في الوصول إلى تفسير.

 

ومن بين الخبراء الذين توجه إليهم المصور البريطاني كان الباحث في الظواهر الخارقة لي روبرتس الذي قال لصحيفة "ديلي ميرور" إنه من غير الممكن تفسير الصورة على أنها خطأ من الكاميرا لأننا بصدد ظاهرة من ظواهر ما وراء الطبيعة.

 

وأضاف روبرتس: "بشكل عام أستطيع أن أفسر 99 % من هذه الصور، ولكن يبدو لي أن المصوِّر نجح في توثيق الشيء الحقيقي. يقول المصور إنه لم يستخدم التأثيرات في الصورة ولذلك فإن هذا بالنسبة لي دليلاً جيدًا على وجود الأشباح. ورغم اعتقاد الناس بأن الأرواح يجب أن تكون قديمة، مثلاً من العهد الفيكتوري، فإن هذه الظواهر إن كانت حقيقية فيجب أن تشتمل على أرواح أكثر حداثة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان