رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جلوبال بوست: "القوة الكاملة" لردع الإخوان قبل الاستفتاء

جلوبال بوست: القوة الكاملة لردع الإخوان قبل الاستفتاء

صحافة أجنبية

صورة أرشيفية

جلوبال بوست: "القوة الكاملة" لردع الإخوان قبل الاستفتاء

أحمد بهاء الدين 05 يناير 2014 14:53

ذكرت صحيفة (جلوبال بوست) الأمريكية أن السلطات المصرية عكفت على استخدام ما وصفته بـ "القوة الكاملة" لمواجهة تظاهرات الإخوان التي اجتاحت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، قبيل أيام من جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وبدء الاستفتاء على الدستور.

 

ولفتت إلى أن أجهزة الشرطة المصرية تستخدم جميع أدواتها لملاحقة وقمع أعضاء الإخوان خلال تظاهراتهم، مما أدى إلى اشتعال الموقف أكثر يومًا بعد يوم وتزايد العداء بين الجانبين، وسط سقوط عشرات القتلى على إثر المواجهات الدامية التي تحدث بشكل يومي في مصر.

 

ونوهت إلى أن هناك مخاوف من أن استمرار هذه المواجهات بين أعضاء الإخوان والشرطة في تعطيل أو عرقلة الاستفتاء على الدستور المزمع عقده يومي 14 و15 يناير الجاري، والذي دعت الجماعات الإسلامية لمقاطعته.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جماعة الإخوان استمرت في تنظيم التظاهرات المطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، على الرغم من اعتبارها منظمة إرهابية من قبل الحكومة المصرية المؤقتة.

 

وأعربت الصحيفة عن تخوفها من استمرار الأوضاع في مصر على هذا المنوال، لاسيما مع استمرار تزايد أعداد عناصر الإخوان الذين تم اعتقالهم خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

وكان مجلس الوزراء قرر في 25 ديسمبر اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" في الداخل والخارج، واتهمها بالوقوف وراء حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، الذي أدى إلى سقوط 16 قتيلاً معظمهم من الشرطة، ونحو 140 جريحًا من بينهم قيادات أمنية رفيعة.
 

أخبار ذات صلة:

و.بوست: "فاهيتا" وطفل المسطرة يكشفان "بارانويا" السلطة

و. بوست: فشل أوباما وراء "قمع" الإخوان

ج.بوست: "الإخوان إرهابية" يعطي الحكومة مبررًا لإعدام المعارضين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان