رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برافدا: استخبارات غربية متورطة فى جرائم حرب بسوريا

برافدا: استخبارات غربية متورطة فى جرائم حرب بسوريا

صحافة أجنبية

صورة أرشيفية

برافدا: استخبارات غربية متورطة فى جرائم حرب بسوريا

أحمد بهاء الدين 05 يناير 2014 14:27

"بعد أكثر من عامين من ضجيج الغرب حول إدانة الرئيس السورى بشار الأسد بارتكاب مذابح ضد شعبه وترويج الأكاذيب والتلاعب بالحقائق والأدلة الفوتوغرافية، صمت الغرب فجأة حيال الأزمة السورية"!!.

 

هكذا استهلت صحيفة (برافدا) الروسية تقريرها متسائلة عن الدور الخفى للغرب تجاه ما يحدث فى سوريا.

 

 وذكرت الصحيفة أن الحكومة السورية -وفقا لتقارير استخباراتية - أحرزت تقدما على جميع الأصعدة فى الصراع الدائر فى سوريا، فى حين أجبرت المعارضة السورية المدعومة من الغرب على التقهقر والتراجع عن عدد من المناطق التى سبق أن سيطرت عليها، فى الوقت نفسه الذى تسبب الهجوم الموسع الأخير من قبل القوات النظامية فى حصار عناصر من أجهزة الاستخبارات الغربية ومنهم عناصر تابعة لوكالة الاستخبارات الأمريكية (سى أى إيه) وجهاز الاستخبارات البريطاني (إم أى 6) وجهاز الموساد الإسرائيلي.

وشددت الصحيفة الروسية على أن تورط أجهزة الاستخبارات الغربية فى تأجيج الوضع فى سوريا يدينها بارتكاب جرائم حرب إضافة لانتهاكها القانون الدولى بشكل فادح، واستنكرت صمت الإعلام الغربى عن التقارير التى ترصد القصص المروعة للفظائع والانتهاكات التى ترتكب من قبل قوات المعارضة السورية بحق المدنيين العزل فى سوريا.

 ورصدت الصحيفة مجموعة واسعة من الجرائم ضد الإنسانية التى اتهمت قوات المعارضة بارتكابها من قتل تعذيب بحق المدنيين، ولاسيما غض القوى الغربية النظر عن التقارير التى أفادت باستخدام قوات المعارضة للأسلحة الكيماوية فى عدة هجمات شنتها على معاقل مؤيدى الأسد.

 وتساءلت الصحيفة عن السبب وراء صمت الغرب حيال جرائم قوات المعارضة مع التنديد فحسب بما يفعله نظام الأسد، معتبرة أن القوى الغربية جنبا إلى جنب مع تركيا وقطر والأردن والسعودية وراء تأجيج الوضع فى سوريا وإشعال الصراع هناك عبر التمويل الضخم الذى يرسلونه للقوات المناهضة لنظام الأسد.

واختتمت الصحيفة بالقول: "بعد قراءة هذه السطور، يجب تحميل قادة تلك الدول الغربية والعربية وإسرائيل مسئولية ما يحدث فى سوريا من جرائم تعذيب وقتل بحق المدنيين العزل وذلك عبر تحريضهم وتمويلهم للجماعات المتشددة فى سوريا".

 

اقرأ أيضا:

الجارديان: حان وقت إنهاء "حرب الوكالة" في سوريا - مصر العربية

الأسد: نواجه فكرا تكفيريا يهدف لتدمير سوريا - مصر العربية

ذى اندبندنت: بريطانيا تدير ظهرها للاجئي سوريا - مصر العربية

سوريا 2013.. انهيار الجيش الحر وصعود الإسلاميين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان