رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسوشيتد برس: القمع لم يوقف الاحتجاجات في مصر

أسوشيتد برس: القمع لم يوقف الاحتجاجات في مصر

معتز بالله محمد 04 يناير 2014 16:43

"ينظم المتظاهرون المؤيدون للإخوان المسلمين، المناهضون للانقلاب الذي أطاح الجيش من خلاله بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو، مظاهرات بشكل يومي، كذلك فإن إعلان الحكومة أن الإخوان المسلمين تنظيم إرهابي الأسبوع الماضي وتغليظ العقوبات على الانتفاضة ضد النظام، لم تؤدِ لوقف الاحتجاج".

 

بهذه الكلمات استهلت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس" تقريرها عن مستجدات الأوضاع في مصر، والتي تناولت محورين ارتكز أحدهما على زيادة قمع سلطات ما بعد 3 يونيو للمظاهرات، فيما ألقى الآخر بالضوء على صمود المتظاهرين.

 

واعتبرت الوكالة أن "عملية قمع مؤيدي الإخوان المسلمين قلَّصت قدرتهم على الحشد لكنها لم تشلها بشكل كامل، لاسيما بعد أن اعتمدت الحركة على الطلاب الذين يحاولون الحفاظ على زخم الانتفاضة الإسلامية".

 

وألقت الـ "AP" بالضوء على الاشتباكات التي وقت أمس بمدينة نصر، وإلقاء قوات الشرطة بالغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين الذين ردوا بقذفهم بالحجارة، وقالت إن مواجهات أخرى اندلعت بعد صلاة الجمعة في أنحاء متفرقة من البلاد.

 

وأضافت أن ثلاثة قتلى سقطوا في مناطق بالقاهرة، مشيرة إلى تصريح مصدر أمني ذهب إلى أنهم قتلوا جراء إطلاق نار، رغم أنه لم يتضح إن كانوا قد سقطوا بنيران الشرطة أو مواطنين مسلحين على حد زعمه.

 

وأكدت الوكالة أن "قوة الإخوان المسلمين الحركة الإسلامية المحنكة والأكثر تنظيمًا في مصر قد انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة في مصر بسبب الاعتقالات، وأن تجميد أموال قادة الحركة وإعلانها تنظيمًا إرهابيًا أضر بقدرتها على العمل".

 

موضوعات ذات صلة:

 

خبير إسرائيلي: السيسي مسلم متدين والإخوان انتهوا سياسيًا - مصر...

 

"يديعوت": قانون التظاهر سيوحِّد الإخوان والعلمانيين - مصر العربية

 

مستشرق إسرائيلي: الإعلام يقود "حرب شاملة" على الإخوان - مصر العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان