رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"ذى تايمز" تختار بوتين شخصية عام 2013

"ذى تايمز" تختار بوتين شخصية عام 2013

أحمد بهاء الدين 30 ديسمبر 2013 14:26

اختارت صحيفة (ذى تايمز) البريطانية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كشخصية عام 2013 على الصعيد الدولي، وذلك لنجاحاته على صعيد السياسة الخارجية وتمكنه من إعادة موسكو من جديد إلى المنافسة على الريادة الدولية.

وقالت الصحيفة البريطانية -فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني: إن بوتين الحائز على الحزام الأسود فى الجودو نجح فى هزيمة نظيره الأمريكى باراك أوباما فى ملف الأزمة السورية، وذلك بالحفاظ على استمرار حليفه السورى الرئيس بشار الأسد فى سدة الحكم، عقب الاتفاق مع الجانب الأمريكى حول التخلى عن شن عملية عسكرية فى سوريا مقابل تدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية.

 

كما رأت الصحيفة أن الرئيس الروسى نجح فى تحقيق تقدم كبير فى "الصراع" الدائر بينه وبين الاتحاد الأوروبى بشأن أوكرانيا، عقب عرضه تقديم قروض مالية ضخمة لكييف أملا فى تعميق التحالف بينهما.

 

 تجدر الإشارة إلى أن الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأوكرانى فيكتور يانوكوفيتش قد توصلا إلى اتفاقية يوم 17 ديسمبر الجار، تنص على أن تشترى روسيا سندات أوروبية أوكرانية بقيمة 15 مليار دولار من أموال صندوق الرفاه الوطنى الروسي، مما عمل على توطيد العلاقات الأوكرانية الروسية.

 

وكانت مجلة فوربس الأمريكية قد كشفت عن تصنيفها الدولى لأقوى 72 شخصية فى العالم، حيث حل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى المركز الأول، منتزعا صدارة العام الماضى من الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى حل ثانيا، فيما جاء الرئيس الصينى تشى جين بينج فى المركز رقم 3، كما ضمت القائمة أيضا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ثامن أقوى شخصية فى العالم.

 

.

روابط ذات صلة:

مجلة فوربس: بوتين أقوى شخصية فى العالم 

بوتين: الإسلام جزء لا يتجزأ من تاريخنا 

"بوتين" يزور مصر قريبا لإتمام صفقة أسلحة - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان