رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

" معاريف": 2014 عام التوراة في هوليوود

 معاريف: 2014 عام التوراة في هوليوود

صحافة أجنبية

فيلم نوح

" معاريف": 2014 عام التوراة في هوليوود

معتز بالله محمد 29 ديسمبر 2013 18:40

قالت صحيفة" معاريف" إن العام 2014 سيكون بلا منازع" عام التوراة" في عاصمة السينما العالمية هوليوود، حيث سيتم إنتاج أفلام تجسد شخصية نبي الله نوح وموسى وقابيل وهابيل، وكذلك السيدة مريم العذراء ومتوشلخ الذي جاء بعد نبي الله إدريس، وكلها من وجهة نظر توراتية.

 

وتضيف الصحيفة أنه "منذ إنتاج فيلم "بن هور" الذي يروي حكاية السيد المسيح" و" الوصايا العشر"  قبل أكثر من خمسين عاما، لم يكن هناك مثل هذا " الانقضاض" على قصص التوراة والعهد الجديد كما يتوقع أن يحدث في العام القريب".

 

وفي مارس المقبل سيقوم النجم الأسترالي راسل كرو بتجسيد شخصية النبي نوح حيث تم تخصيص مبلغ مليون دولار لتنفيذ الخدع والمشاهد الصعبة غير المسبوقة التي يحتويها الفيلم.

 

وسوف تقوم الممثلة الإنجليزية إيما واتسون والتي اشتهرت بدورها في سلسلة أفلام هاري بوتر بدور ابنة نوح بالتبني، فيما سيجسد الممثل العالمي "أنتوني هوبكنز" شخصية متوشلخ.

 

مخرج الفيلم المخرج دارين أرنوفسكي قال إنه سيعرض النبي نوح " كالمقاتل الأول من أجل الطبيعة في العالم".

 

ومن المتوقع بحسب" معاريف" بعد الانتهاء من تصوير" نوح" أن تعرض الشاشات الفضية فيلم" الخروج من مصر" والذي يروي قصة خروج اليهود بقيادة نبي الله موسى من مصر واجتيازهم البحر الأحمر وغرق أهل فرعون.

 

ويجسد دور موسى الممثل البريطاني كريستيان بيل بطل  فيلم "بداية باتمان"، بينما ستلعب النجمة "سيجوري ويفر" بطلة " المسافر الثامن" دور زوجة فرعون.

 

كذلك يتم تصوير فيلم آخر عن قصة حياة موسى باسم" آلهة وملوك"، فيما نقلت الصحيفة عن مصادر في هوليود أن هناك أيضا اتجاها لإنتاج فيلم عن الأخوين الأوائل في التوراة قابيل وهابيل.

 

وكشفت الصحيفة أن الإسرائيلية " أوديا راش" 16 عاما من مواليد حيفا ستجسد على أغلب الظن شخصية السيدة مريم في فيلم" مريم- والدة يسوع".

 

وفسرت الصحيفة الاتجاه المتزايد في هوليود لإنتاج مثل هذه الأفلام بالقول:" التقدير أن المنتجين في مدينة الأفلام قد فهموا أن قصص التوراة صفقة جيدة، تجذب الاهتمام، كذلك ليست هناك حاجة لأن يدفعوا عليها حقوق التأليف والنشر بملايين الدولارات".

 

وأضافت" سبب آخر يكمن في نجاح المسلسل التليفزيوني القصير The Bible والذي كان هذا العام المسلسل الأكثر انتشارا بالولايات المتحدة بمتوسط 11.4 مليون مشاهدة".

 

اقرأ ايضا

مشاهير هوليوود يتسابقون على اقتناء السيارات «المصفحة

 

سكارليت جوهانسون تبيع شقتها في هوليوود بـ470 ألف دولار

 

هوليوود تكرم جنيفر لوبيز بنجمة على ممر الشهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان