رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمريكا تحرك مارينز وطائرات بالقرب من جنوب السودان

أمريكا تحرك مارينز وطائرات بالقرب من جنوب السودان

صحافة أجنبية

جنود مارينز أمريكيين

أمريكا تحرك مارينز وطائرات بالقرب من جنوب السودان

مصطفي السويفي 24 ديسمبر 2013 08:20

حركت الولايات المتحدة قوات مارينز وطائرات إضافية من إسبانيا إلى منطقة القرن الأفريقي لتأمين السفارة والمساعدة في عمليات الإجلاء من دولة جنوب السودان الممزقة بالعنف، حسبما صرح مسؤولون عسكريون للأسوشيتد برس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الكولونيل ستيف وارين إن قائد القوات في أفريقيا جعل القوات في وضع استعداد لأي استدعاء ربما يأتي من وزارة الخارجية.

 

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي ألف شخص قتلوا خلال أسبوع من أعمال العنف في أحدث بلدان العالم نشأة.

 

وأشار مسؤول دفاعي إلى أن القوات الإضافية التي تتحرك إلى جيبوتي سترفع عدد إجمالي القوات الأمريكية إلى 150 مع عشر طائرات، من بينها مروحيات (أوزبري) وطائرات نقل من طراز (سي-130(.

 

ومن بين هذه القوات، هناك نحو  خمسة وأربعين جنديا أمريكيا في جنوب السودان في مهام تأمين، والباقي في جيبوتي، حيث تحتفظ الولايات المتحدة بقاعدتها العسكرية الدائمة الوحيدة في أفريقيا.

 

وتحدث المسؤول شريطة التكتم على هويته،لأنه غير مخول بالحديث عن الأمر.

 

وانتشرت بعض القوات الأسبوع الماضي للمساعدة في إجلاء أمريكيين ومواطنين آخرين من جنسيات أجنبية وتوفير الأمن للسفارة الأمريكية بجوبا. ولازال هناك مائتا أمريكي في جنوب السودان، بحسب المسؤول.

 

وأصبحت حالة ثلاثة من الجنود الأمريكيين الأربعة الذين أصيبوا السبت حينما تعرضت طائرة إجلاء لإطلاق نار مستقرة وجاري نقلهم إلى مستشفى عسكري بألمانيا، بحسب وارين، بينما يواصل الجندي الرابع تلقي العلاج في العاصمة الكينية، نيروبي. وأصيب الجنود جميعا بالجزء السفلي من أجسادهم عبر إطلاق نار من أسلحة صغيرة.

 

 

روابط ذات صلة:

صحيفة أمريكية: البشير يسلح متمردي جنوب السودان

اندبندنت: صراع إقليمي محتمل على نفط جنوب السودان

تايم: جنوب السودان.. وليد في "حضانة" الطائفية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان