رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحف عبرية: ثمن التظاهر في مصر 3 سنوات سجنا

صحف عبرية: ثمن التظاهر في مصر 3 سنوات سجنا

صحافة أجنبية

دومة وماهر فى الحبس

صحف عبرية: ثمن التظاهر في مصر 3 سنوات سجنا

معتز بالله محمد 22 ديسمبر 2013 19:41

تحت عنوان" ثمن المظاهرات في مصر 3 سنوات سجنا" قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن ثلاثة نشطاء مصريين هم رموز لثورة يناير 2011 يتعرضون للسجن لثلاثة أعوام، لا لجريمة اقترفوها بل لأنهم اعترضوا على قانون جديد يحظر التظاهر دون موافقة.

 

وأضافت الصحيفة" قضت محكمة اليوم الأحد بالسجن على ثلاثة نشطاء مصريين بارزين، ساهموا بشكل رئيس في انتفاضة 2011 وذلك بالسجن ثلاث سنوات".

 

وأوضحت أن هذا هو الحكم الأول الذي يصدر وفقا للقانون الجديد الذي تم تمريره في نوفمبر، والذي يلزم الراغبين في التظاهر بالحصول على موافقة مسبقة، مشيرة إلى أن المتهمين أدينوا بالاحتجاج دون إذن والتعدي على رجال شرطة.

 

وتابعت" معاريف" :" أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل، أصبحوا رموز لحركة الاحتجاج التي أشعلت التمرد ضد الرئيس حسني مبارك وتسببت في إسقاطه. وقد اعتقلوا بعد أن احتجوا في شهر نوفمبر على القانون الجديد، المثير للجدل، الذي يضيق الخناق على التظاهر في مصر. وهو القانون الذي تم تمريره من خلال الحكم العسكري الذي علا نجمه في مصر بعد مبارك".

 

كذلك أشارت الصحيفة إلى أن هتافات الشبان الثلاثة بعد النطق بالحكم " يسقط حكم العسكر" تشير إلى أن موجة الاحتجاج ضد الحكم العسكري بعيدة عن الاحتواء.

 

صحيفة" هاآرتس" الإسرائيلية قالت من جانبها إن الناشطين الثلاثة في حركة 6 إبريل لم يتوقفوا عن معارضة النظام حتى بعد سقوط مبارك، حيث واصلوا ضغوطهم على الحكومة في ظل حكم الإخوان المسلمين، وطالبوا بشفافية في الحكم وإجراء إصلاحات مدنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان