رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

موقع كيك أوف الرياضي: دفاع الزمالك مثير للشفقة

موقع كيك أوف الرياضي: دفاع الزمالك مثير للشفقة

صحافة أجنبية

الزمالك يخسر بثلاثية أمام مازيمبي

موقع كيك أوف الرياضي: دفاع الزمالك مثير للشفقة

وائل عبد الحميد 01 ديسمبر 2019 22:40

وصف موقع "كيك أوف" الجنوب أفريقي المتخصص في شؤون كرة القدم دفاع نادي الزمالك المصري بأنه "مثير للشفقة" وذلك تعليقا على هزيمة الأبيض بثلاثية أمام مازيمبي في إطار دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وجاء التقرير بعنوان: "مازيمبي يطرق زمالك ميتشو".

 

وتابع: "لقد كان يومًا للنسيان بالنسبة للمدير الفني للزمالك ميتشو الذي يقبع تحت خط النار والذي عانى من هزيمة ثلاثية على يد مازيمبي عصر السبت"

 

ولفت التقرير إلى أن كلا من الزمالك ومازيمبي سبق لها تحقيق لقب دوري الأبطال خمس مرات.

 

وأشار إلى اضطرار ميتشو إلى إجراء تغيير مبكر عندما أخرج محمود الونش للإصابة وأشرك بدلا منه محمد بعد الغني بعد مرور 28 دقيقة فقط من عمر المباراة.

ث

وأردف: "الفرسان البيض الذين هزموا بالكاد أمام مازيمبي في 2014 بدأوا المباراة بشكل لامع لكن الدولة المضيفة أنهوا النصف الأول من المباراة بشكل أقوى".

 

واعتبر "كيك أوف" أن التغيير الذي أجراه مدرب مازيمبي في الدقيقة 57 عندما أشرك الجناح مولوتا كابانجو بدلا من شيكو أوشيندي كان ملهما وأحدث تغييرا في معادلة المباراة.

 

وفسر ذلك قائلا: "بعد نزوله بثلاث دقائق فحسب، كسر مازيمبي الجمود عندما تلقى المهاجم موليكا عرضية كابانجو ليضعها برأسه في المرمى بينما كان دفاع الزمالك نائما".

 

ومضى يقول: " لقطة أخرى من دفاع الزمالك المثير للشفقة حدثت بعد ست دقائق من الهدف حيث سمح لمبوتو بالاستفادة من كابانجو الممول الرئيسي".

 

وأضاف الموقع الرياضي: "فشل الزمالك في القيام بأي رد فعل، بينما استطاع كابانجو إرسال ضربة حرة في الدقائق الثمانية الأخيرة استفاد منها موليكا ليسجل الثلاثية".

 

وبهذه النتيجة يحتل مازيمبي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يقبع الزمالك في المركز الرابع والأخير في أعقاب تعادل زيسكو الزامبي مع مضيفه أول أغسطس الأنجولي بهدف لكل فريق.

 

وخسر الأهلي المصري أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف، بينما حقق الهلال السوداني فوزا بهدفين مقابل هدف أمام بلاتنيوم بطل زيمبابوي.


وبهذه النتائج يتصدر الهلال بفارق الأهداف صدارة المجموعة ثم النجم الساحلي ثم بلاتنيوم ثالثا بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يقبع أيضا في المركز الأخير.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان