رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فرانس برس تصف مصطفى محمد بـ «الولد العجيب»

فرانس برس تصف مصطفى محمد بـ «الولد العجيب»

صحافة أجنبية

مصطفى محمد

فرانس برس تصف مصطفى محمد بـ «الولد العجيب»

وائل عبد الحميد 10 نوفمبر 2019 22:19

"الولد العجيب يمنح مصر بداية نموذجية في مسعى الأولمبياد" هكذا وصفت وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية النجم المصري الشاب مصطفى محمد تعليقًا على أدائه أمام  مالي في باكورة مباريات الفراعنة في فعاليات بطولة أفريقيا للناشئين تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

 

وأضافت: "سجل الولد العجيب مصطفى محمد برأسه الهدف الذي حقق الفوز على مالي في البطولة التي تضم 8 منتخبات تتنافس للظفر بثلاثة أماكن في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها بالعاصمة اليابانية"، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الذي يسع 75 ألف متفرج.

 

وفي نفس المجموعة الأولى ، تعادلت غانا والكاميرون بهدف لكل منهما.

 

واستطردت الوكالة الفرنسية: "نال المهاجم مصطفى محمد إشادة جراء أدائه مع كل من فريقه الزمالك وكذلك في إفريقيا على النحو الذي دفع بعض المحللين إلى مقارنته بالمهاجم الأسطوري السابق والمدرب الحالي حسام حسن".

 

وواصلت فرانس برس: "لقد أحدث مصطفى محمد تأثيرا فوريا في البطولة الإفريقية ولم يكتف فحسب بمنح منتخب بلاده بداية نموذجية لكنه استطاع الحصول على لقب رجل المباراة".

 

وتابع التقرير: "تتطلع مصر إلى تأمين أحد المراكز الثلاثة الأولى بالبطولة بهدف الذهاب إلى اليابان لا سيما في أعقاب تعثر المنتخب الأول للفراعنة في البطولة الأفريقية التي استضافتها الدولة العربية هذا العام".

 

وخرجت مصر آنذاك من دور الستة عشر بالبطولة إثر الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف قاتل، وفازت الجزائر باللقب.

 

وأردفت: "أحرز مصطفى محمد الهدف في الدقيقة 29 من ضربة رأس قوية مستغلا عرضية أحمد أبو الفتوح لتسكن شباك الحارس المالي وتذهب إلى ركن المرمى".

 

وأشار التقرير إلى اضطرار الجهاز الفني لمنتخب مصر لاستبدال ناصر ماهر مبكرا جراء إصابته في الكتف لكن رفاقه استطاعوا بشكل مريح احتواء مالي والتربع على عرش المجموعة.

 

وتواجه مصر غانا غدا الإثنين في ثاني مواجهات الفراعنة وهي المباراة التي ستحدد شكل المجموعة.

 

ونوهت فرانس برس إلى أن منتخب الكاميرون يقوده النجم السابق سونج أحد عظماء "الأسود التي لا تقهر".

 

وكاد الكاميرون أن يظفر بنقاط مباراة غانا الثلاثة بعد تقدمه بهدف من ضربة حربة مباشرة سجله فرانك إيفينا المحترف في ألمانيا.

 

بيد أن منتخب غانا استطاع إدراك التعادل في الدقائق القاتلة من المباراة.

 

وفي مباريات المجموعة الثانية لذات البطولة، تعادلت جنوب أفريقيا مع زامبيا فيما فازت كوت ديفوار على نيجيريا بهدف من ضربة جزاء.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان