رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«فاتيكان نيوز» يكشف تفاصيل مقاطعة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لبطريركة الإسكندرية

«فاتيكان نيوز» يكشف تفاصيل مقاطعة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لبطريركة الإسكندرية

صحافة أجنبية

"بحزن عميق" عبر البطريرك الأرثوذكسي الروسي "سيريل الأول" عن قرار بطريرك الإسكندرية

«فاتيكان نيوز» يكشف تفاصيل مقاطعة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لبطريركة الإسكندرية

احمد عبد الحميد 10 نوفمبر 2019 18:54

كشف موقع "فاتيكان نيوز" بنسخته الألمانية، أسباب مقاطعة  بطريركية موسكو، الكنيسة الأرثوذكسية في الإسكندرية بعد  الاعتراف بالكنيسة الأرثوذكسية المستقلة الجديدة في أوكرانيا.

 

وبرر بطريرك الإسكندرية الأرثوذكسي سبب اعترافه بالكنيسة الأرثوذكسية المستقلة الجديدة في أوكرانيا، وأوضح  البطريرك  "ثيودور الثاني" الأسباب  من خلال  منشور لأساقفته وفي بيان صحفي.

 

 

وبحسب تقرير  الموقع،  جاء قرار بطريرك الإسكندرية  "ثيودور الثاني"،  باستقلالية  الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا المنشقة عن بطريركية موسكو،  بعد الكثير من المشاورات.

 

 

وفي بيانه الصحفي ، أوضح "ثيودور الثاني"،  أنه اتخذ القرار على خلفية "النظام السينودسي" للكنيسة الأرثوذكسية، ورأى في الأشهر الأخيرة ، استعداد "التسلسلات الهرمية الكنسية" للاعتراف بالبطريركية المسكونية في "الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا".

 

 

أوضح  موقع "فاتيكان نيوز" أن "الكنيسة الكاثوليكية الأرثوذكسية المقدسة"  يتم قيادتها  من خلال نظام السينودس،  لذلك تم  الاعتراف بالكنيسة الأرثوذكسية الجديدة في أوكرانيا.

 

وأكد  بطريرك الإسكندرية "ثيودور الثاني"  أن  اسم رئيس "الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا" ، تم استقباله ضمن قائمة الأسماء الشرفية، وتم تأدية صلاة عميقة من أجل سلام الكنائس الأرثوذكسية.

 

هل المال له دور هام في القرار؟

 

وفقًا لتقرير الموقع ، ذكرت مؤسسة "برو أورينتي"،  أن قرار البطريرك الإسكندري كان "مرتبطًا بضغط من  وزارة الخارجية اليونانية التي  تقدم إعانات للبطريركية في الإسكندرية ".

 

وذكرت مؤسسة "برو أورينتي"، أن بطريرك الإسكندرية "ثيودور الثاني"، احتفل في غضون  خدمة كنسية في القاهرة بالسفير اليوناني، الذي كان  حاضرًا أيضًا.

 

بطريركية موسكو تتحدث عن "خيانة"

 

وصف نائب رئيس وزارة الخارجية الأرثوذكسية الأوكرانية ، ورئيس الأساقفة "نيكولاي دانيلويش" ، اعتراف ثيودور الثاني، بطريرك الإسكندرية، بالضعيف، وتحدث عن خيانة.

 

  وأعلنت بطريركية موسكو الأرثوذكسية عن مقاطعة  مع الكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية بعد الاعتراف بالكنيسة الأرثوذكسية المستقلة الجديدة في أوكرانيا.

 

 وصرح البطريرك الأرثوذكسي الروسي "سيريل الأول"، بأن  كانت كنيسته "حزينة للغاية" من الأنباء الواردة من القاهرة.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان