رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: سندات مصر رهان رابح لمستثمري الأسواق الناشئة

بلومبرج: سندات مصر رهان رابح لمستثمري الأسواق الناشئة

صحافة أجنبية

البنك المركزي المصري

بلومبرج: سندات مصر رهان رابح لمستثمري الأسواق الناشئة

بسيوني الوكيل 08 نوفمبر 2019 16:44

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية: إن العوائد الحقيقية للسندات في مصر وتركيا تجذب راغبي الاستثمار في الأسواق الناشئة.

 

وأضافت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أنه:" في الوقت الذي تتوسع فيه مزايا عوائد سندات الأسواق الناشئة في مقابل نظيرتها المتقدمة، تبرز مصر وتركيا على أنهما رهانان رابحان، يقدمان أعلى العوائد بعد تعديل التضخم".

 

وفي ظل أن العديد من عوائد سندات الدول المتقدمة تقع في المنطقة السلبية، بحسب الوكالة، يبحث المستثمرون عما هو أبعد من عوامل الخطر في دول بعينها مثل مصر وتركيا.

 

واعتبرت أن تباطؤ التضخم في الأسواق الناشئة مزايا إضافية لهذه الأسواق عززت من عوائدها الحقيقية.  

 

ونقلت الوكالة عن تاكيشي يوكوتشي مدير التمويل في شركة سوميتومو ميتسوي اليابانية لإدارة الأصول والتي تشرف على ما يعادل 160 مليار دولار قوله: "تساعد العوائد الحقيقية المزدهرة على إثبات وجود سندات أقوى في الأسواق الناشئة".

 

وأضاف:" هذا وقت مناسب لبدء شراءها نظرا لأن التضخم في العديد من الاقتصادات قد تباطأ، ويتوقع المزيد من خفض معدلات الفائدة في بعض هذه الأسواق".

 

وكانت وزارة المالية المصرية أعلنت الشهر الماضي عزمها سندات دولية بالدولار فى أسواق المال العالمية خلال الفترة المقبلة؛ من أجل الاستفادة القصوى من تحسن الظروف الاقتصادية الحالية بالأسواق الناشئة، وانخفاض أسعار الفوائد على سندات الخزانة المصرية بالسوق الثانوية، فى ظل الطلب المتزايد من المستثمرين الأجانب علي السندات الدولية المصرية، الذى ينعكس بالإيجاب على خفض تكلفة التمويل.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان