رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل محاكمة شاب ألماني مرحل من مصر  لانتماءه لـ "داعش"

تفاصيل محاكمة شاب ألماني مرحل من مصر  لانتماءه لـ داعش

صحافة أجنبية

الشاب الألماني المرحل من مصر

تفاصيل محاكمة شاب ألماني مرحل من مصر  لانتماءه لـ "داعش"

احمد عبد الحميد 31 أكتوبر 2019 19:35

"أراد  شاب مدينة "جيسن" الألمانية الإنضمام لميليشيات "داعش" للتدرب على  القتال  المسلح ، لكن السلطات المصرية أحبطت مخططه بعد وصوله  مطار الأقصر، وقامت بترحيله  بعد وقت قصير  إلى ألمانيا."

 

وبحسب صحيفة "ميتيل هيسن" الألمانية،   ستعقد يوم الجمعة المقبل،  في دائرة عقوبات الأحداث بمحكمة  فرانكفورت، جلسة محاكمة للشاب الألماني ذي الأصول المصرية.

 

ويتم تفصيلاً اتهام الشاب الألماني البالغ من العمر 18 عامًا، من قبل  النيابة العامة بمدينة فرانكفورت،  بـ " الترويج  للأفكار أو المعتقدات الداعية لاستخدام العنف."

 

وفقا لنيابة  فرانكفورت الجنائية ، فإن  محاولة مغادرة الشاب  من ألمانيا  إلى الخارج، كافية لثبوت الإتهام عليه.

 

وتوجه  أيضا النيابة  العامة  للشاب إتهامًا  بأنه سافر  إلى الأقصر  في ديسمبر من العام الماضي ، لمواصلة رحلته  من هناك إلى شبه جزيرة سيناء.

 

وتستند التحقيقات الألمانية إلى أن شاب مدينة "جيسن"، كان  في هذا الوقت،  يتبع أفكار متطرفة، وينشرها على شبكة الإنترنت.

 

ولذلك اشتبهت السلطات المصرية في سلوك  الشاب الألماني، وألقت القبض عليه في مطار الأقصر، ثم رحلته بعد وقت قصير إلى ألمانيا، بحسب الصحيفة.

 

وتم احتجاز  الشاب في  منتصف يناير المنصرم،  بمجرد وصوله مطار "فرانكفورت".

 

وتقصت  الشرطة الجنائية عن نشاطات شاب مدينة "جيسن" على  شبكة الإنترنت، ومن خلال التحريات، تبين أن المتهم كان يستعلم بشكل  دائم عن صنع الأسلحة والقنابل، وقام بمشاركة المعلومات  مع أشخاص آخرين.

 

ونظرًا لأن المدعى عليه لا يزال مراهقًا ، تم طلب المشورة القانونية فيما يتعلق بإمكانية . تطبيق القانون الجنائي للبالغين عليه، أم سيطبق عليه قانون عقوبات الأحداث، وسوف يبت في هذا  الأمر بحلول منتصف نوفمبر المقبل.

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان