رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان تكشف كواليس قرار بريطانيا بإلغاء حظر السفر إلى شرم الشيخ

الجارديان تكشف كواليس قرار بريطانيا بإلغاء حظر السفر إلى شرم الشيخ

صحافة أجنبية

بريطانيا تلغي حظر السفر إلى شرم الشيخ

الجارديان تكشف كواليس قرار بريطانيا بإلغاء حظر السفر إلى شرم الشيخ

وائل عبد الحميد 22 أكتوبر 2019 18:46

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الثلاثاء تفاصيل قرار بريطانيا بإلغاء تحذيرات سفر رعاياها إلى مدينة شرم الشيخ.

 

وأضافت: "سيكون بإمكان البريطانيين العودة إلى شرم الشيخ بعد أن رفعت حكومتهم القيود المفروضة على رحلات الطيران المتجهة إلى المنتجع المصري".

 

وأردفت: "كانت  بريطانيا قد حظرت رحلات الطيران المتجه إلى مطار شرم الشيخ بعد سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة متروجيت الروسية بعد دقائق من إقلاعها من المطار، ومصرع 224 كانوا على متنها".

 

واستطردت: "خلص محققون دوليون أن قنبلة جرى تهريبها إلى متن الطائرة هي السبب في الحادث مما وضع الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ تحت دائرة الشك".

 

واستدركت الجارديان: "قالت الحكومة البريطانية إن تحسين الإجراءات الأمنية والتعاون الوطيد بين المملكة المتحدة ومصر في مجال تأمين الملاحة الجوية يعني إمكانية السماح باستئناف رحلات الطيران مجددا".

 

وأشار التقرير إلى أن شرم الشيخ  تتمتع بكونها أحد أفضل المقاصد السياحية بالنسبة للبريطانيين لا سيما وأنها تمنحهم فرصة الاستمتاع بشمس الشتاء في أكبر منتجعات البحر الأحمر.

 

من جانبه، قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس: " استئناف الخدمات إلى شرم الشيخ ورفع القيود هي الخطوة الأولى في هذه الإجراءات".

 

ومضى يقول: "ما يزال سلامة وأمن البريطانيين يمثلان أولويتنا الكبرى. لقد جاء هذا القرار في أعقاب تعاون وطيد بين خبرائنا في مجال الطيران ونظرائهم المصريين، وإجراء تحسينات في إجراءات التأمين بالمطار".

 

وواصل الوزير البريطاني: "سوف نتعاون الآن بشكل وثيق مع شركات الطيران الراغبة في استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار شرم الشيخ".

 

ولفتت الجارديان أن شركة السياحة البريطانية "TUI" بين المؤسسات المتوقع أن تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ في أقرب وقت رغم أن أولى خدماتها يعتقد أنها لن تتم قبل صيف 2020.

 

ورحبت رابطة " Abta" السياحية البريطانية بقرار رفع الحظر عن شرم الشيخ بحسب متحدث رسمي.

 

ووصف المتحدث الرسمي للرابطة شرم الشيخ بأنها "مقصد كان يحظى بشعبية كبيرة جدا لقضاء العطلات بالنسبة للبريطانيين قبل القيود التي تم فرضها".

 

وتطرق المتحدث الرسمي إلى أن رفع الحظر يرتبط بنتائج إيجابية على الاقتصاد المحلي المصري الذي يعتمد على إيرادات السياحة".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان