رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ديلي ميل: هذه أقوى صور إخبارية غيرت العالم خلال 50 عاما

ديلي ميل: هذه أقوى صور إخبارية غيرت العالم خلال 50 عاما

صحافة أجنبية

صورة الفتاة الفيتنامية العارية احتلت المرتبة الأولى في القائمة

ديلي ميل: هذه أقوى صور إخبارية غيرت العالم خلال 50 عاما

بسيوني الوكيل 18 أكتوبر 2019 09:00

" الصور الإخبارية الأكثر قوة على الإطلاق: الصورة التي لا تنسى  لفتاة فيتنامية تجري عارية من هجوم بالنابالم تتصدر قائمة الصور التي غيرت العالم".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول نتائج مسح أجرته قناة تليفزيونية للصور التي أحدثت تغييرا في العالم خلال الخمسين عاما الماضية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن قناة "هيستوري" التليفزيونية الأمريكية أجرت المسح الجديد الذي يكشف عن قائمة من الصور الواقعية التي غيرت العالم.

 

وصوت المشاركون في المسح لصورة الفتاة الفيتنامية ذات التسع سنوات التي التقطت أثناء الحرب الفيتنامية على أنها الصورة الأكثر قوة خلال النصف قرن الأخير.

والتقط المصور "نيك أوت أوف كيم فوك" الصورة المرعبة في 1972، والتي ينسب إليها الفضل في أنها ساعدت في إنهاء الحرب بعد نشرها في أنحاء العالم.

 

واختارها 37% من المصوتين البريطانيين في المسح كأصعب صورة إخبارية خلال العقود الخمسة الأخيرة.

وحل في المرتبة الثانية من القائمة الصورة المفجعة لجثة الطفل السوري ذو الثلاث سنوات إيلان كردي الذي مات غرقا على أحد شواطئ تركيا في سبتمبر 2015، بعد أن ابتلعت مياه البحر القارب الذي حاولت به أسرته الوصول من تركيا إلى اليونان.

وفي المرتبة الثالثة جاءت صورة الزعيم نيلسون مانديلا الذي أطلق سراحه في 1990 بعد أن قضى 20 عاما خلف القضبان في جنوب أفريقيا، وصورة الأمريكي بز ألدرين على سطح القمر في 1969، وصورة محتج يتصدى بمفرده لدبابة صينية في ميدان تيانانمن في بكين ضمن تظاهرات تطالب بالديمقراطية 1989.

أما الصور الأخرى في القائمة، فتضمنت صورة شخص يقدم المساعدة لسيدة أصيبت في هجمات لندن التي وقعت في 7 يوليو 2005، وقبلة الأمير تشارلز للأميرة ديانا بعد زفافهما، واللحظة التي أطلق فيها النار على الرئيس الأمريكي رونالد ريجان، وصورة تعذيب أحد السجناء العراقيين في سجن أبو غريب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان