رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: التدخل التركي في شمالي سوريا فاقم معاناة المدنيين

الجارديان: التدخل التركي في شمالي سوريا فاقم معاناة المدنيين

صحافة أجنبية

العملية التركية تفاقم معاناة السوريين

الجارديان: التدخل التركي في شمالي سوريا فاقم معاناة المدنيين

إسلام محمد 17 أكتوبر 2019 20:24

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن التدخل التركي في شمالي سوريا يفاقم الأزمة الإنسانية التي تعيشها اللباد منذ 2011.

 

وأضافت، بعد ثمانية أيام من العملية التركية، نزح حوالي 30 ألف شخص من ديارهم، وقتل ما لا يقل عن 71 شخصًا، بحسب الأمم المتحدة ومراقب لحقوق الإنسان، وأوضح المسؤولون المحليون أن عدد القتلى بلغ 231، وعلى الحدود التركية قُتل 20 مدنياً في هجمات مضادة.

 

وتابعت، أن العملية العسكرية، أفرغت كل من مدينتي رأس العين، وعين العرب السوريتين، وهما الهدفان الرئيسيان للقوات التركية وحلفاؤها، ومن الناس بعد أسبوع من القصف والهجمات الصاروخية والاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بقيادة الأكراد.

 

وذكر مصدران أن مستشفى روج، المرفق الطبي الوحيد في رأس العين، أصيب بنيران الرشاشات الثقيلة، وتوفي عامل طبي في المركز متأثراً بجراحه الخميس.

 

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية إن غارة جوية على ما يبدو ضربت نقطة طبية تديرها منظمة محلية، واثنين من سيارات الإسعاف التابعة للمجموعة أصيبت بأضرار رغم وجود علامات واضحة عليها.

 

وأوضحت، لا يزال البعض يعمل بعيداً عن خط المواجهة، لكن مع تحرك القوات الحكومية السورية بموجب شروط اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والرئيس السوري بشار الأسد، سيتعين على العديد من أكبر مقدمي المساعدات الدوليين الانسحاب لأنهم ليسوا مسجل في دمشق.

 

وقالت سونيا خوش ، مديرة الاستجابة السورية في منظمة إنقاذ الطفولة: "سيكون هناك تأثير كبير على المكان الذي يمكننا الوصول إليه في الشمال الشرقي.. يجب أن نغادر مع تغير خطوط المعركة."

 

وبدأت تركيا عملية "نبع السلام" الأربعاء الماضي بعدما أعلن دونالد ترامب انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، مما أزال فعليًا العازلة التي تمنع القوتين من الاشتباك.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان