رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: مناقصات القمح لمصر وتركيا في بؤرة اهتمام أوروبا

صحيفة ألمانية: مناقصات القمح لمصر وتركيا في بؤرة اهتمام أوروبا

صحافة أجنبية

القمح المصري

صحيفة ألمانية: مناقصات القمح لمصر وتركيا في بؤرة اهتمام أوروبا

احمد عبد الحميد 16 أكتوبر 2019 20:13

قالت صحيفة "أجرار تسايتونج" الألمانية، إن عمليات المناقصات للقمح من مصر وتركيا، تقع في بؤرة اهتمام المستثمرين الأوروبيين،  ومن المحتمل أن تفيد السوق الأوروبية على وجه الخصوص.

 

وبحسب الصحيفة، قدمت الهيئة المصرية العامة لاستيراد الحبوب (GASC) مناقصة قمح  للتسليم في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر، وتمت عملية المزايدة بعد ظهر اليوم الموافق 16/10/2019.

 

ويتوقع المشاركون في السوق أن يكون لهذا تأثير غير مباشر على سوق القمح المحلي.

وعادة ما تستود  مصر القمح  بشكل أساسي من منطقة  البحر الأسود ، وإذا دخل  القمح الفرنسي في المناقصة  المصرية،  فإن هذا بدوره يمكن أن يدعم أسعار القمح العالمية.

 

ووفقا لأحد المشاركين في  تجارة الجملة الألمانية، فإن الحكومة الفيدرالية مهتمة  بتقديم الشركات التجارية الكبرى على أساس فوب  القمح الفرنسي والروسي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "تركيا" أيضا في بؤرة اهتمام مستثمري سوق القمح الأوروبي ، ولا سيما أنها تريد استيراد 230 ألف طن من القمح  عن طريق مناقصة.

 

وأوضحت الصحيفة أن القمح الألماني أصبح يلعب دورًا في عمليات تقديم العطاءات، وفقًا للمشاركين في سوق هامبورغ.

 

وبعد ظهر اليوم الأربعاء ، بلغت  قيمة عقود القمح في باريس حوالي  178.75 يورو للطن الواحد ، أي ما يعادل زيادة بنسبة  0.50 يورو للطن عن اليوم السابق.

 

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد طرحت ، مناقصة لشراء كمية غير محددة من القمح.

 

وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية، يوم أمس  الثلاثاء، إن  مصر طرحت مناقصة لشراء كمية غير محددة من القمح للشحن خلال الفترة 21 -30 نوفمبر القادم، وفقاً لوكالة "رويترز".

 

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أحمد يوسف، أن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين أو قمح الطحين من الولايات المتحدة، كندا، استراليا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، الأرجنتين، روسيا، كازاخستان، أوكرانيا، رومانيا، بلغاريا، المجر، باراجواي وصربيا.

 

ونوه يوسف، إلى أنه يجب أن تكون العروض على أساس التسليم على ظهر السفينة مع عرض منفصل لتكلفة الشحن.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان