رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: تجربة واعدة لتركي آل الشيخ في إسبانيا بعد فشله في مصر

صحيفة ألمانية: تجربة واعدة لتركي آل الشيخ في إسبانيا بعد فشله في مصر

صحافة أجنبية

تركي آل الشيخ

صحيفة ألمانية: تجربة واعدة لتركي آل الشيخ في إسبانيا بعد فشله في مصر

احمد عبد الحميد 16 أكتوبر 2019 19:33

"يعتبر تركي  آل  الشيخ أحد المقربين من ولي العهد السعودي، وفي مصر ، أهدر  الكثير من المال مع نادي الأهرامات "بيراميدز"، دون جدوى، والآن يبعث مشروعه الجديد في إسبانيا  المزيد من الأمل".. هكذا استهلت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" الألمانية تقريرها حول الاستثمار الرياضي الجديد لرئيس هيئة الترفيه السعودي "تركي آل الشيخ".

 

  وبعد شهرين من الغموض، أعلن نادي  كرة القدم "يونيون ديبورتيفا ميليا" الإسباني، عن تغيير في الهيكل  الإداري على أعلى مستوى، وبات تركي آل  الشيخ ، رئيس الهيئة السعودية للترفيه ، المالك الجديد للنادي.

 

وكان  وزير الرياضة السعودي السابق "تركي آل الشيخ" قد ترك الأمر  غامضًا لأسابيع، ولم يعلن لأتباعه وجهته الاستثمارية المستقبلية، وغرد على "تويتر" أنه سيستثمر في  مشروع رياضي جديد في أوروبا، دون الاستفاضة في تفاصيل أخرى، بحسب الصحيفة.

 

في النهاية كان الأمر مختلفًا تمامًا، حيث أحدث "تركي آل الشيخ" تغييرًا جذريًا في هيكل إدارة نادي  " يونيون ديبورتيفا ميليا" الإسباني.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية أن "تركي آل  الشيخ"  حرص على سرية  مشروعه الاستثماري  الجديد، وتردد كثيرا في الإعلان، لأنه يحب دائمًا أن يظهر  بشكل قوي ويكون في دائرة  الأضواء.

 

تطرقت الصحيفة إلى تحذير جمال خاشقجي ، الصحفي السعودي  المقتول  في القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر 2018 ،  لتركي آل الشيخ، وفقا لمجلة نيوزويك الأمريكية.

 

ووصف "خاشقجي"،  رجل الأعمال  السعودي  البالغ من العمر 38 عامًا،  والمقرب من ولي العهد "محمد بن سلمان" بأنه "مرعب"،  ومن  يتحداه  قد ينتهي به المطاف إلى السجن.  

 

وتساءلت  صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه":  من هو الرجل الذي وصفه خاشقجي بالمرعب ؟

 

وأجابت الصحيفة الألمانية:  "هو  تركي بن عبدالمحسن بن عبد اللطيف الشيخ ، هكذا اسمه الكامل ، ولد في عام 1981 في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، وهو ابن مسؤول حكومي".

 

وتابعت الصحيفة:  "في مقابلة مع قناة العربية في نوفمبر 2017 ، صرح الشيخ  بأنه التحق بكلية الملك فهد الأمنية وهو شابًا ، وكلية التربية العسكرية والأمنية التابعة لوزارة الداخلية، وفي عام 2001 بات  في رتبة ملازم."

 

وفقًا لتقرير نشر في صحيفة نيويورك تايمز ، وبحسب الصحيفة الألمانية، كان "تركي آل الشيخ" في  الأصل جزءًا من جهاز الأمن التابع لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان "، وقد تمكن من الاقتراب منه.

 

ووفقًا لمصادر مقربة  من العائلة المالكة ، ساعد الشيخ الأمير ليصبح أقوى رجل في الدولة، بحسب الصحيفة.

 

 الصحيفة الألمانية أوضحت أن رئيس هيئة الاستثمار، "تركي آل الشيخ" استثمر في الرياضة،   وفقا  لرؤية 2030 ، التي أطلقها الأمير "محمد بن سلمان" وهو مشروع مستقبلي ضخم يهدف إلى جعل المملكة مستقلة عن عائدات النفط.

 

وبحسب التقرير، أختار   "تركي آل الشيخ"،   "مصر" لخوض تجربته الاستثمارية  الأولى في الرياضة، واستحوذ في عام 2018 على  نادي أسيوط الرياضي لكرة القدم في صعيد مصر.

 

واستثمر "الشيخ"  من خلال  موظفين جدد على مستوى اللاعبين والمدربين والمديرين ، ونقل النادي إلى العاصمة القاهرة وأطلق عليه إسم  " نادي الأهرامات" أو "بيراميدز."

 

ومع ذلك، خابت  آماله المفترضة في الاستثمار الرياضي بمصر، وأشار الشيخ إلى أنه لا يُعتبر جزءًا من كرة القدم المصرية ، بل غريبًا و أجنبيًا.

 

أضافت  صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" أن  مشجعي النادي  الأهلي المصري ، عبروا عن استيائهم من المستثمر الرياضي السعودي "تركي آل الشيخ"،  وفي مبارة بين  فريقي "الأهلي وبيراميدز" ، أمطروه بالشتائم.

 

  وبعد إعلانه  عن بيع نادي بيراميدز،  جدد  الشيخ نشاطه وانطلق بالفعل في شهر يونيو من هذا العام، ليعلن على "تويتر"، أنه سيجري تجربة  استثمار رياضي جديدة،  لكن في مكان مختلف.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، يمكن أن تؤتي هذه التجربة الجديدة في أسبانيا  ثمارها، ولا سيما أن نادي  "يونيون ديبورتيفا ميليا"  الأسباني يحتل  المركز العاشر بعد عشر مباريات،  وبالتالي يتمتع بفرص جيدة للارتقاء في دوري الدرجة الأولى المربح،  ثم المنافسة ضد الأندية  الشهيرة  مثل برشلونة وريال مدريد.

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان