رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تليجراف: بقناصين وطائرات مسيرة.. كوريا الشمالية تتصدى لحمى الخنازير

تليجراف: بقناصين وطائرات مسيرة.. كوريا الشمالية تتصدى لحمى الخنازير

صحافة أجنبية

سول تنشر قناصين وطائرات مسيرة على الحدود

تليجراف: بقناصين وطائرات مسيرة.. كوريا الشمالية تتصدى لحمى الخنازير

بسيوني الوكيل 14 أكتوبر 2019 14:04

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن نشر كوريا الجنوبية قناصين وطائرات بدون طيار على حدودها مع كوريا الشمالية وذلك لقتل أي خنزير مصاب بحمى الخنازير الأفريقية قبل عبوره لأراضيها.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني إن: كوريا الجنوبية تنشر قناصين في المنطقة منزوعة السلاح مع أوامر بإطلاق النار على أي خنزير بري يظهر في المنطقة العازلة مع كوريا الشمالية قبل أن ينقل المزيد من حالات حمى الخنازير الأفريقية إلى الجنوب.

 

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم إرسال قناصين من الجيش إلى الحدود الثلاثاء مدعومين بصيادين مدنيين وطائرات مسيرة مزودة بجهاز تصوير حراري لتحديد موقع الخنزير وتعقبه.

 

ومن المقرر أن تركز عملية القتل على مناطق تقع شمال سول وانشيوون، حيث عثر على خمسة خنازير برية ميتة حتى الآن خلال هذا الشهر.

 

وأثبتت الفحوص أن جميع الخنازير الوحشية مصابة بحمى الخنازير الأفريقية، وهي معدية للغاية وليس لها علاج، لكنها غير معدية للبشر.

 

وأعلنت سلطات الحجر الصحي في كوريا الجنوبية الأحد استمرار حالة تأهب تحسبا لاحتمال تفشي حمى الخنازير الأفريقية على مستوى البلاد بعد العثور على خنازير برية نافقة بها آثار للمرض شمال سول.

 

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن سلطات الحجر الصحي قالت يوم السبت إنه تم العثور على خنزيرين بريين نافقين في تشيوروون على بعد 90 كيلومترا شمالي سول على الحدود مع كوريا الشمالية، وثبت إصابتهما بالمرض القاتل.

 

وأكدت كوريا الجنوبية إصابة 14 حالة بمرض حمى الخنازير الإفريقية في مزارع الخنازير المحلية منذ منتصف سبتمبر الماضي، عندما شهدت البلاد أول انتشار للمرض شديد العدوى. ومنذ 9 أكتوبر، لم تحدث أي حالات إصابة إضافية مؤكدة بحمى الخنازير الإفريقية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية تسجيل حالة إصابة جديدة بـ`"حمى الخنازير الأفريقية" في مقاطعة "قانسو" شمال غربي البلاد.

 

وذكرت الوزارة - في بيان الاثنين - أنه تم اكتشاف المرض بين مجموعة تضم 287 خنزيرا في منطقة "مينشيان" بمدينة "دينشي" في مقاطعة "قانسو"، حيث تأكدت إصابة 265 خنزيرا بالمرض، وجميعها نفقت، مشيرة إلى أن السلطات المحلية أطلقت حالة استجابة طارئة لإعدام الخنازير وتطهير المكان المكتشف به المرض.

 

يذكر أن "حمى الخنازير الأفريقية" لا تصيب سوى الخنازير، حيث لم تسجل أي إصابة بين البشر حتى الآن، وأبلغت الصين عن ظهور أول حالة إصابة بالمرض في أغسطس 2018 في مقاطعة "لياونينج" شمال شرقي البلاد، فيما تم الإبلاغ عن حالات تفش لاحقة في العديد من المقاطعات الأخرى.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان