رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

إندبندنت: العملية التركية حولت منطقة هادئة في سوريا لساحة حرب

إندبندنت: العملية التركية حولت منطقة هادئة في سوريا لساحة حرب

صحافة أجنبية

العملية العسكرية التركي ربما تسمح لعناصر داعش بالهروب

إندبندنت: العملية التركية حولت منطقة هادئة في سوريا لساحة حرب

إسلام محمد 12 أكتوبر 2019 18:01

انتقدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية العدوان التركي على سوريا، مؤكدة أن الهجوم حول منطقة كانت ذات يوم هادئة نسبياً إلى منطقة حرب.

 

وقالت الصحيفة إن أكثر من 100 ألف شخص فروا من منازلهم في الأيام الثلاثة الأولى من العملية العسكرية التركية، والعديد منهم ليس لديهم أي فكرة عن المكان الذين سيذهبون إليه.

 

وأسفرت العمليات التركية في شمال سوريا عن مقتل 30 مدنياً، بينهم 3 أطفال، وقالت وكالات الإغاثة إن الخدمات الحيوية توقفت، بما في ذلك المرافق الطبية وإمدادات المياه، حسبما ذكرت هول في تقريره.

 

وأضافت الصحيفة أن الصراع الحالي كان في طور التكوين منذ سنوات، ولكن الحجم والسرعة اللذين شنت بهما تركيا هجومها بدا مفاجئاً لكثيرين، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخلي عن حليف رئيسي للولايات المتحدة بشكل غير متوقع.

 

وتابعت الصحيفة، أن قوات سوريا الديمقراطية عملت بقوة مع الجيش الأمريكي في القتال الذي دام سنوات ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وكانت بمثابة القوة القتالية الرئيسية على الأرض، والمقاتلات الأمريكية تدعمهم من الجو.

 

وأشارت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية فقدت 12 ألف مقاتل في معركة القضاء على داعش، مرجحة أن التحالف الكردي-الأمريكي أغضب تركيا؛ لأنها تعد قوات سوريا الديمقراطية منظمة إرهابية بسبب صلاتها بحزب العمال الكردستاني، مشيرا إلى أن أنقرة ترى أن عمليتها تهدف إلى إنشاء "منطقة آمنة" خالية من القوات الكردية.

 

وأوضحت الصحيفة أنه على عكس الهدف المعلن للعملية المتمثل في "تحقيق الاستقرار على الحدود التركية"، حول العدوان التركي جزءاً آمناً من سوريا إلى منطقة حرب مجدداً.

 

وشدد الصحيفة على أن المنظمات الحقوقية وثقت الهجمات العشوائية التي ارتكبتها القوات التركية والمليشيات المسلحة المتحالفة معها، في آخر هجوم تركي ضد قوات سوريا الديمقراطية في بلدتي عفرين وعزاز، شمالي حلب.

 

وتواصل القوات التركية عدوانها العسكري، الذي بدأته الأربعاء الماضي، على شمالي سوريا، وسط انتقادات ومخاوف دولية من أن يتسبب الاعتداء في إعادة إحياء تنظيم داعش الإرهابي الذي دحر مطلع العام الجاري على يد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي.

 

وقوبل العدوان التركي الذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات بتنديد عربي ودولي واسع، فيما لوحت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على نظام رجب طيب أردوغان

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان