رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية:  إسرائيل تتأهب لإيران بتطوير منظومة «ايرون بين» الجبارة

صحيفة ألمانية:  إسرائيل تتأهب لإيران بتطوير منظومة «ايرون بين» الجبارة

صحافة أجنبية

منظومة الدفاع الجوي "ايرون بيم"

صحيفة ألمانية:  إسرائيل تتأهب لإيران بتطوير منظومة «ايرون بين» الجبارة

احمد عبد الحميد 10 أكتوبر 2019 19:15

قالت صحيفة "اسرائيل هويته" الألمانية، إن "اسرائيل" تتأهب الآن لمواجهة "إيران" من خلال إعادة تطويرها لمنظومة الدفاع الجوي "أيرون بيم"،  بامكانيات عالية،  والتى يبلغ مداها 5-7 كم،  وتتعامل مع أى صواريخ تقوم بالأفلات من منظومة القبة الحديدية.

 

وطورت اسرائيل منظومة الدفاع الجوي  Iron Beam التي تستخدم الليزر لتدمير هدف محمول جواً خلال 4-5 ثوانٍ من إطلاق النار.

 

وبحسب الصحيفة، دعا  بعض خبراء الدفاع في إسرائيل الآن إلى إعادة تطوير منظومة  الليزر Beam ، التي  يمكن استخدامها  بفعالية ضد الصواريخ.

 

وعزت الصحيفة دعوات خبراء الدفاع في إسرائيل لإعادة تطوير منظومة  الليزر ايرون بيم، إلى  أن استخدام أنظمة الدفاع الصاروخي يعد مكلفا للغاية،  وقد يؤثر على الاقتصاد الإسرائيلي في حرب  طويلة الأمد مع إيران.

 

وأوضحت  الصحيفة أن لدى إسرائيل أيضًا نظام باتريوت ، الذي أسقط صاروخًا إيرانيًا على مدينة صفد في شمال البلاد في مايو 2018

 

 وفي حال نشوب حرب اسرائيلية مع "طهران"، فإن اسرائيل ستواجه مشكلة كبيرة  في أنظمة الدفاع الصاروخي، لأن إيران وعملائها سيمطرون اسرائيل بسرب من  الصواريخ ، ولن تتمكن إسرائيل من اعتراض كل صاروخ وارد، وفقا للتقرير.

 

ومن هذا المنطلق، دعا  بعض خبراء الدفاع في إسرائيل الآن إلى إعادة تطوير منظومة  الليزر Beam لمواجهة حرب محتملة مع إيران.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن  الجهاد الإسلامي في بداية نوفمبر 2018 ، أثبت ضعف منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي، عندما أطلق صواريخ على مدن إسرائيلية حول قطاع غزة.

 

ويعتقد الإسرائيليون أن بإمكان إيران الآن الاستعداد لحرب شاملة ضدها بعد أن زعم ​​النظام في طهران أن إسرائيل والمملكة العربية السعودية قد حاولتا اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري "قاسم سليماني".

 

ورأت الصحيفة أن  "سليماني" هو صاحب  السياسة الإمبريالية الإيرانية ، وقد شارك  تقريبا في كل الحروب الكبرى الي اندلعت في العراق وسوريا منذ عام 2011 ، وكان مسؤولاً عن بناء تحالف شامل ضد إسرائيل.

 

وبحسب التقرير،  تعتبر اسرائيل  الجنرال الإيراني "سليماني" عبقريًا استراتيجيًا وكان مسؤولًا عن التقارب الأخير بين الحركات الفلسطينية في قطاع غزة وإيران.

 

وحذر رئيس الوزراء نتنياهو مؤخراً  "سليماني"، قائلا إنه  قد يصبح هدفًا ، وزاعما  أن إسرائيل تعرف أين هو وماذا يفعل.

 

وبدوره ، حذر سليماني إسرائيل والولايات المتحدة العام الماضي من أن إيران أصبحت واحدة من القوى الرائدة في العالم في الحرب غير المتماثلة.

 

وأشارت الصحيفة أن تصريحات "سليماني"  صحيحة  بلا شك ، فلم يعد الجيش الإيراني ضعيفا بالمرة، وباتت "طهران" قوة عسكرية متقدمة للغاية ، كما اتضح من الهجوم الأخير على النفط السعودي.

 

 ولفتت الصحيفة إلى تصريح   لقائد الحرس الثوري الإيراني الجديد "حسين سلامي "، في الأسبوع الماضي، مفاده  أن النظام الصهيوني لم يعد يمثل تهديدًا ، وحذر إسرائيل من أن أي حرب جديدة سوف تمحو النظام الصهيوني من الجغرافيا السياسية في العالم.

 

واستطردت الصحيفة:  " تمتلك إسرائيل العديد من أنظمة الدفاع الصاروخي، حيث  يستخدم نظام القبة الحديدية على نطاق واسع لأن كل من حماس والجهاد الإسلامي لديها عدد كبير من الصواريخ قصيرة المدى."

 

وبحسب الصحيفة،  فإن  "David's Sling" ، وهو مصمم لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى ، وتم استخدامه مرة واحدة فقط.

 

وتمتلك إسرائيل أيضًا نظامي الدفاع الصاروخي Arrow 2 و Arrow 3 ، القادرين على اعتراض الصواريخ بعيدة المدى وحتى العابرة للقارات،  أضف إلى ذلك قدرة  نظام Arrow 3 على إطلاق الأقمار الصناعية من الفضاء.

 

بيد أن إعادة تطوير نظام الليزر  "ايرون بيم" ، بات أمرا بالغ الأهمية  في حال اندلعت حرب بين ايران واسرائيل، وفقا للتقرير.

 

رابط النص الأصلي 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان