رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تقرير: تصنيف فرق دوري الأبطال يخدم ميتشو 

تقرير: تصنيف فرق دوري الأبطال يخدم ميتشو 

صحافة أجنبية

المدير الفني للزمالك

تقرير: تصنيف فرق دوري الأبطال يخدم ميتشو 

وائل عبد الحميد 09 أكتوبر 2019 18:50

قال تقرير أورده  موقع sowetanlive.co المتخصص في الكرة الإفريقية إن تصنيف الفرق في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا التي تقام اليوم الأربعاء يصب شخصيا في مصلحة المدير الفني الحالي للزمالك والسابق لأورلاندو بيراتس ميلوتين سريدوييفيتش الشهير بميتشو.

 

 ووضع الاتحاد الأفريقي الزمالك المصري في نفس التصنيف الثاني  لصن داونز وبالتالي سوف يتجنب ميتشو الذهاب إلى جنوب أفريقيا التي يواجه فيها مشاكل قانونية  على الأقل في هذا الدور.

 

ومن المقرر أن يشارك الزمالك في دور المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا  بشرط تغلبه على جينراسيون فوت بعد قرار الكاف إعادة المباراة يوم 24 أكتوبر الجاري في أعقاب الكثير من الجدل حول المباراة الأولى التي انسحب منها الفريق السنغالي.

 

وأردف التقرير: "سوف يتفادى صن داونز والزمالك مواجهة بعضهما البعض في هذه المرحلة من المنافسة".

 

واستطرد : "في أغسطس الماضي، غادر ميتشو جنوب أفريقيا تحت سحابة من الشك في  متخليا عن فريقه بيراتس في أعقاب بدء تحقيق الشرطة في ادعاءات تحرش جنسي ضده".

 

ويضم التصنيف الثاني في دوري أبطال أفريقيا بجانب الزمالك(حال تأهله) وصنداونز كلا ما النجم الساحلي واتحاد العاصمة الجزائري.

 

أما التصنيف الاول فشمل أكبر 4 فرق في القارة السمراء وفقا لمعايير الكاف ويضم كلا من الترجي التونسي ومازمبي الكونغولي والأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

 

وفي مقابلة سابقة، انتقد المدير الفني لصان داونز بيتسو  موسيمان ما وصفه بنقص الشفافية في تصنيف الاتحاد الأفريقي للفرق.

 

وأردف قائلا: "لا تعرف قواعد محددة في كيفية جمع الفرق للنقاط. وآمل أن ينشر الكاف تلك القواعد"

 

وواصل: "أخبرني شخص ما أنهم يحسبون النقاط في آخر 5 أعوام. لكن الأمر غير محسوم إذا تعلق الأمر بالكاف حيث يقولون شيئا ويذهبون إلى الاتجاه الآخر".

 

أما التصنيف الثالث لقرعة الكاف فيضم الجراء البيضاوي المغربي وزيسكو الزامبي وفيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني.

 

وأشار التقرير إلى أن التصنيف الرابع يضم بريميرو الأنجولي وإف سي بلاتنيوم الزامبي وبترو لواندا الأنجولي وشبيبة القبائل الجزائري.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان