رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«الأهرامات».. أول مطعم مصري في مدينة ألمانية

«الأهرامات».. أول مطعم  مصري في مدينة ألمانية

صحافة أجنبية

"ممدوح حفظ الله" و"حسام خليل"  مصريان افتتحا   مطعما مصريا في  مدينة هالترن الألمانية

«الأهرامات».. أول مطعم مصري في مدينة ألمانية

احمد عبد الحميد 22 سبتمبر 2019 18:27

 "ممدوح حفظ الله وحسام خليل  مصريان افتتحا  بحسابهما الخاص مطعما مصريا في  مدينة هالترن الألمانية، ويحظى الرجلان بدعم زوجتيهما "هبة واصف" و"صفاء شكري".. هكذا استهلت صحيفة "هالترن تسايتونج" الألمانية تقريرها.

 

أشارت الصحيفة أن  الصديقين المصريين افتتحا أول مطعم مصري بإسم "بيراميدين" أو "الأهرامات"،  بمدينة "هالترن" الألمانية.

 

 ولأكثر من سبع سنوات تعيش العائلتان المصريتان في مدينة هالترن الألمانية، وقد جاءتا من مصر عبر دورتموند إلى هالترن، بحسب الصحيفة.

 

 نقلت الصحيفة عن المصري "ممدوح حفظ الله"، الشريك الأول  في  المطعم،  قوله:   "نشعر بالراحة في ألمانيا وخاصة في هالترن، واتمنى  أن يكون هناك اقبالا على مطعمنا"

 

 أضاف "حفظ الله" للصحيفة الألمانية: " نقدم أطباقا مصرية  مثل طبق الكشري الشعبي، الذي يتم إعداده من  الأرز والعدس الأسود والبصل، و أرغفة الحواوشي  المكونة من الخبز مع اللحم المفروم ، وكذلك  أطباق ورق  العنب،   وأطباق مصرية أخرى مختلفة"

 

وبحسب المصري  "حفظ الله" ، الذي كان لديه بالفعل مطعم صغير في مصر، فإن  المطبخ المصري يشبه إلى حد كبير المطبخ السوري.

 

استطرد "حفظ الله":  " نقدم للعديد من العائلات السورية والمصرية المتواجدة في مدينة هالترن،  الأطباق المصرية المفضلة لديهم، ونتمنى أن تجرب  الأسر الألمانية أطباقنا "

 

أوضحت الصحيفة أن المطعم المصري  يقدم أيضًا  للعائلات الألمانية وجبات مثل  البيتزا والباستا والشنيتيل والسلطات في مطعمهما القابع أمام  كنيسة زيكستوس.

 

يقدم مطعم "بيراميدين" أو "الأهرامات"، أيضًا خدمة التوصيل،  وتبدأ خدماته  من الساعة 11 صباحًا حتى 11 مساءً أيام الاثنين والثلاثاء والخميس،  ومن الساعة 11 صباحًا حتى 11:30 مساءً يومي الجمعة والسبت،  ومن الساعة 12 ظهرًا إلى 11 مساءً يوم  الأحد، بحسب الصحيفة.

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان