رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة سويسرية: «فايلر» أفضل مدرب في الدول الناطقة بالألمانية

صحيفة سويسرية:  «فايلر» أفضل مدرب في الدول الناطقة بالألمانية

صحافة أجنبية

"رينيه فايلر" المدير الفني للأهلي المصري

صحيفة سويسرية: «فايلر» أفضل مدرب في الدول الناطقة بالألمانية

احمد عبد الحميد 19 سبتمبر 2019 17:36

"يبدو أن وكيل المدير الفني السابق لنادي "لوتسيرن" السويسري "ساشا امباخر"، أبلى   بلاءً حسناً في الأسابيع الماضية، بنجاحه في اتمام تعاقد "رينيه فايلر" مع النادي الأهلي المصري"..هكذا استهلت صحيفة "سنترال بلس" السويسرية تقريرها.

 

نقلت الصحيفة عن الألماني "ساشا امباخر"، وكيل فايلر، قوله: "رشحت  فايلر مديرا فنيا للأهلي المصري، باعتباره الأفضل في نطاق الدول الأوروبية الناطقة بالألمانية ، وقد كان في مقدمة قائمة  المرشحين"

 

أشارت الصحيفة أن نادي "لوتسيرن" السويسري استطاع توفير مليون فرنك بفضل العقد الجديد  لفايلر مع أكبر نادي في إفريقيا.

 

ولفتت الصحيفة  أن "فايلر" سيكون أول مدرب أوروبي  يتصرف بطريقة تتعارض مع العرف المعمول به في صناعة كرة القدم، بإبرامه  عقدًا مع النادي الأهلي بدون الحصول على تعويض كبير في حال فسخه.

 

أضافت الصحيفة أن مسئولي لوتسيرن السويسري  سعداء للغاية بانتعاش خزائن  النادي بمئات الآلاف من الفرنكات من خلال ابرام فايلر تعاقده مع الأهلي المصري.

 

، بدأ "رينيه فايلر" ، البالغ من العمر 46 عامًا ، أكبر مغامرة في حياته المهنية حتى الآن،  فهو المدير الفني لنادي الأهلي المصري، ثاني أكثر الأندية نجاحًا في العالم بعد ريال مدريد، بحسب الصحيفة.

 

أوضح "إمباخر"، وكيل المدير الفني السويسري،  أن إسم النادي  الأهلي يضاهي  أسماء الأندية الأوروبية الكبرى مثل بايرن ميونيخ وإيه سي ميلان. 

 

واستطرد وكيل فايلر  قائلا:    "فايلر مقتنع بإرادته وقدرته على تحقيق البطولات مع الأهلي المصري،  فهو يتميز بقدرة  التواصل مع اللاعبين  وبتفكيره التدريبي الرائع، وهذه الصفات  في المدربين تحتاجها أكبر الأندية في العالم "

 

نقلت الصحيفة عن "فايلر"،  تصريحات أدلي بها لصحيفة "بليك"  السويسرية،  حيث قال:  "وظيفة المدرب تحتاج إلى الكثير من الطاقة. لا يمكن لأي مدرب  فعل ذلك للأبد،  لهذا السبب أريد  في حياتي المهنية  أن أخوض العديد من التجارب، في مناطق أكثر غرابة بالنسبة لي،  ومع النادي الأهلي  أتيحت لي الفرصة للتعرف على الثقافة المصرية"

 

وقع فايلر  عقدًا لمدة عامين مع الأهلي. ويرافقه مساعديه  "توماس بينجيلي" و"ديفيد سيسا". اللذين عملا  معه أثناء قيادته ناديي أندرلخت و لوسيرن.

 

وبعد نجاح فايلر  في الفوز مع النادي الأهلي  2-0 في الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا في  غينيا الاستوائية ، تسلط الأضواء عليه  الآن في لقاء الديربي يوم الجمعة القادم مع الزمالك، في  نهائي كأس السوبر، بحسب الصحيفة.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان