رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة سويسرية: «ساويرس» اكتشف «اندرمات» وسيحولها لأكبر منتج في «برن»

صحيفة سويسرية: «ساويرس» اكتشف «اندرمات» وسيحولها لأكبر منتج في «برن»

صحافة أجنبية

قرية اندرمات السويسرية

صحيفة سويسرية: «ساويرس» اكتشف «اندرمات» وسيحولها لأكبر منتج في «برن»

احمد عبد الحميد 18 سبتمبر 2019 20:58

"في وادي أورسيرين الجبلي بسويسرا ، انطلق الملياردير  المصري "سميح ساويرس" لقيادة "أندرمات" لمستقبل سياحي باهر".. هكذا استهلت صحيفة "دير شفايتسر كلوب" السويسرية،  تقريرها حول إنشاء "ساويرس"  فنادق وشقق وفيلات فاخرة بالقرية السياحية اندرمات.  

 

الصحيفة أوضحت أن "أندرمات جبال الألب السويسرية" ، سيكون الاسم العالمي للمنتجع السياحي، وسيصبح  أكبر المنتجعات السياحية المخطط لها في سويسرا والتي يبلغ عددها حوالي 50 منتجعًا.

 

وواجه ساويرس تحديات كبيرة في كانتون أوري، الوادى الجبلي الذي ستتغير ملامحه تماما سواء من الناحية البيئية أو الاقتصادية، بعد إتمام مشروع قرية اندرمات السياحية في المستقبل القريب، بحسب الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة السويسرية إلى أن الملياردير المصري "سميح ساويرس" أول من اكتشف مدينة "اندرمات" وهي مدينة صغيرة في وسط سويسرا . تقع في وادي بين جبال سويسرا الخضراء المرتفعة في كانتون " أوري" ، وأراد تحويلها إلى  منتجع سياحي  ضخم.

 

وأوضحت أن ساويرس خطط للبناء جيدا، فقد تم وضع الأساس لفندق ـ "Chedi" ، وهو فندق فخم بمستوى 5 نجوم.

 

واستطردت الصحيفة: "محور المنتجع يربط اندرمات الجديدة بالقديمة،  بارتفاع يضاهي تقريبا ارتفاع برج الكنيسة  بالقرية السياحية "حوالي 35 مترًا."

 

وأضافت : " في السنوات العشر القادمة ، سيتم بناء ستة فنادق جديدة تضم أكثر من 800 غرفة،  وأكثر من 40 وحدة  سكنية،  و 30 فيلا،  وما يقرب من 2000 موقف للسيارات تحت الأرض ومركز رياضي وترفيهي، فضلاً عن مرافق المؤتمرات والحفلات الموسيقية بالقرية السياحية"

 

وفقًا لتقرير  الصحيفة، سيتم استثمار أكثر من مليار فرنك سويسري في أندرمات.

 

ويسعى رجل الأعمال  المصري ، الذي ينتمي إلى عائلة قبطية مسيحية ثرية ، إلى تنفيذ خططه البيئية،  والخفض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدر الإمكان بالمنتجع السياحي اندرمات، بحسب التقرير.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان